الأربعاء , أغسطس 21 2019
الرئيسية / اخبار مصر / وزارة الكهرباء تفصح رسمياً عن موعد زيادة فواتير الكهرباء
زيادة فواتير الكهرباء
وزير الكهرباء

وزارة الكهرباء تفصح رسمياً عن موعد زيادة فواتير الكهرباء

في أعقاب عديد من التنبؤات بخصوص توقيت مبالغة كشوف حساب الكهرباء، شدد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر، أن مبالغة كشوف حساب الكهرباء سوف تكون في توليو الآتي وهذا في توقيتها السنوي، استناداً لما تم الإشعار العلني عنه قبل 5 أعوام، بنية السلطات رفع العون عن الكهرباء بشكل متدرجً بدءاً من 2015 وحتى آخر العام الحالي.

ونوه محمد شاكر، حتّى أسعار الكهرباء في جمهورية مصر العربية ما زالت أدنى من الثمن الدولي فإن الأسعار في دول أوروبا أعلى من بلدنا مضيفاً خلال لقاء لجنة التصنيع الخاصة للاستماع لشكاوى أصحاب المصانع من قلص التعب على بعض الشبكات ما يكون السبب في أضرار للمصانع ”أنا الوزير الأوحد الذي أفصحت توقيت الارتفاعات دون تقهقر”.

وتحدث الوزير، إن كشوف حساب الكهرباء إذا واصلت بنفس أثمانها الجارية، سيصل العجز في الوزارة، لـ36 مليار جنيه، حيث أن وزارة الكهرباء ما زالت مدينة لـ”النفط” بـ145 مليار جنيه، لافتاً حتى الجمهورية سوف تدعم وزراة الكهرباء بـ16 مليار جنيه من وزارة المالية، وسوف يبقى عليها 20 مليار جنيه يلزم دفعها.

وشدد وزير الكهرباء أنه لا انكماش عن رفع العون قائلا: “ضروري الأثمان سوف ترتفع وإحنا متفقين على كده حتى ينتهى العون على الإطلاقً عن الكهرباء، مثلما لن يتم رفع العون عن الكهرباء على نحو ختامي”، مجددا قوله في الندوة “الأثمان الجارية أدنى من الأثمان الدولية والدولة تدعم الكهرباء بمبلغ ليس أقل من 30 أو 40 مليار”.

وتعتبر أسعار الكهرباء تتعلق بالاستهلاك وقيمة دفع الدولار، وفي وضعية تقهقر سعر الدولار سوف تنخفض أسعار الكهرباء لحظياً، على حسب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة موجها إلى أن أن الوزارة ترفع جدارة التشغيل وتقليل مستويات استهلاك المحروقات بما يوفر العديد من الثروات، مثلما أن إدخار استعمال ١٩١ جرام مازوت للكيلو وات في الساعة يوفر ٢٨٨ مليون مرة كل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *