الأربعاء , أغسطس 21 2019
الرئيسية / اخبار مصر / لجنة القوى العاملة بالنواب تطالب بتوفير التمويل اللازم لاستكمال شبكة معلومات الوزارة
استكمال شبكة معلومات
لجنة القوى العاملة

لجنة القوى العاملة بالنواب تطالب بتوفير التمويل اللازم لاستكمال شبكة معلومات الوزارة

لجنة القوى العاملة في مجلس النواب وافقت أمس الإثنين بقيادة النائب جبالي المراغي، على مشروع الموازنة العامة لوزارة القوى التي تعمل للسنة المالية 2019/2020، وهذا بحضور ممثلين من وزارتي الإستراتيجية والمالية، وشهدت اللجنة إشادة النائب المراغي وبعض أعضاء مجلس النواب من أعضاء اللجنة على أتعاب وزير القوى التي تعمل التي يبذلها بهدف إدخار فرص عمل للشباب.

وصرح النائب حُسن عقبي، إن الوزير متواجد على مدار اليوم مع عمال جمهورية مصر العربية، لحل مشاكلهم ويجوب محافظات جمهورية مصر العربية من جنوبها لشمالها لعقد ملتقيات التوظيف لادخار فرص عمل للشباب، فضلا على التواجد بمواقع الشغل المتغايرة للوقوف على المعوقات والمشاكل التي تقابل العمال ودراسة سبل حلها.

وأشاد رئيس لجنة القوى التي تعمل بجهود السلطات والوزارات المقصودة في تجهيز الموازنة وعلى الأخص وزارة المالية، واستعرض وزير القوى التي تعمل في مواجهة اللجنة ما تقوم به الوزارة بخصوص الانتصار على الصعوبات المالية لتمويل العملية التدريبية وتعديل منظومة التفتيش في مجالي الشغل والسلامة والصحة المهنية.

وقيام الوزارة بتجديد شبكة البيانات بها ومديرياتها على صعيد 27 محافظة للتحول من النسق الورقي إلى النسق الإلكتروني لتصبح الاستكمال لحظية مع مختلَف المديريات، موجها إلى أن أنه تم تطبيقه هذا في الوقت الحاليّ ببعض المديريات، واستكماله في المديريات الأخرى على فترات.

وقالت وزارة القوى التي تعمل، إن متابعة التغير من النسق الورقي إلى الإلكتروني يفتقر مبالغة مساندة الموازنة على فترات لمتابعة الإطار، منوها حتّى ممنهجة الشغل العالمية أسهمت مع الوزارة في ممارسات قسم من حوسبة أعمال تفتيش الشغل والسلامة والصحة المهنية.

ويتطلب هذا ايضاً متابعة ممارسات تلك الحوسبة لتغطية بقية مكاتب الشغل والسلامة والتابعة للمديريات لتحقيق مستوى أعلى من الجودة والأداء في التفتيش إلكترونيا الأمر الذي يأخذ دورا في تحقق الدفاع العامل والمنشأة، ليصب في الخاتمة في شعبة الوطن لبناء مجتمع منتج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *