الجمعة , مايو 24 2019
الرئيسية / اخبار مصر / مدبولي يستعرض الخطط المقترحة لتطوير وتنمية محافظة السويس
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

مدبولي يستعرض الخطط المقترحة لتطوير وتنمية محافظة السويس

قام رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي بعقد اجتماعاً اليوم الجمعة الموافق السابع عشر من مايو 2019 مع محافظ السويس اللواء عبد المجيد صقر، وهذا ليتم استعراض ومناقشة جميع التدابير التنموية المقترحة لتحسين المحافظة وتطويرها، وهذا على صعيد جميع القطاعات الخدمية بالمحافظة وهذا بحضور اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية.

وفي مطلع المؤتمر شدد رئيس مجلس الوزراء على أنه يوجد هناك توظيفاً من الرئيس عبدالفتاح السيسي بالبدء في تطبيق مجموعة من المشاريع، لتحسين محافظة السويس وتنميتها، على أن تشمل التدابير المقترحة مشاريع رفع جدارة الأساليب وتعديل مختلَف المرافق بالمحافظة، بما يساهم في الارتقاء بجميع الخدمات المقدمة للمواطنين، وتحميس المستثمرين على معيشة الكثير من المشاريع التي تخدم المحافظة، وتؤدي إلى إدخار فرص عمل لشباب المحافظة.

من جهته أخرى استعرض محافظ السويس عددًا من المشاريع الخدمية بمختلف القطاعات بالمحافظة، والتي تشارك في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والخطط المقترحة لتنفيذها، وتشمل تلك القطاعات: خطوط مياه الشرب والصرف الصحي ورفع جدارة الأساليب والكباري الذي يتم اقتراح إقامتها لتخفيف الغزارة المرورية في بعض الأنحاء بالسويس.

وقام المحافظ أثناء الندوة بالتطرق إلى العديد من الأشياء والتي منها وجود بعض التدابير المقترحة لتغيير المحافظة إلى ساحة جاذبة للسياحة، فضلا على التخطيط التي تم اقتراحها لتحسين المنظومة الثقافية لخدمة أولاد المحافظة.

وفي نهاية وختام الأجتماع شدد الدكتور مصطفى مدبولي أنه سوف يتم الاتفاق على عدد من المشاريع الهامة في ذلك الصدد لتحسين المحافظة، عن طريق المخطط الاستراتيجي الموثوق لها، على أن يتم إثر هذا البدء مباشرة في تطبيق هذه المشاريع، وهي من أهم المشاريع التي يتم الاستناد إليها وتقديمها في العديد من المحافظات وهذا يكون في الكثير من أنحاء المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *