الأحد , يوليو 21 2019
الرئيسية / اخبار مصر / محافظ البحر الأحمر يوجه بضرورة حصر المستحقين للمنازل البديلة للعشوائيات
محافظ البحر الأحمر
اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر

محافظ البحر الأحمر يوجه بضرورة حصر المستحقين للمنازل البديلة للعشوائيات

قام اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر بالتوجه وتكليف جميع رؤساء مدن المحافظة بحصر جميع الأنحاء العشوائية والبيوت غير الآمنة ووضع حصر دقيق للمستحقين للبيوت البديلة للعشوائيات، وهذا يكون عوضاً عن البيوت غير الآمنة وغير الملائمة إلى أن ينتهي عمل بيوت لائقة لهم والقضاء على العشوائيات.

وأكد المحافظ على متولي مسؤولية مجالس المدن بالمحافظة بوجوب عمل بحث اجتماعي لسكان الأنحاء ذات الخطورة الداهمة ليتم استهدافهم أثناء تدبير تعديل العشوائيات، وهي من الأشياء الهامة التي أكد على أهميتها المحافظ وهذا للتخلص تماماً من جميع العشوائيات التي تنتشر في جميع أرجاء المحافظة.

وذكر عبدالله أنه يلزم تحديد الموقف التام لجميع المستحقين من خلال علم مختلف أولويات العون التى تم أخذها من الجمهورية من مساكن أو أراض لهم إلى أن ينتهي تحديد المعاملة المالية المناسبة لهم، موجهاً إلى أن أنه يلزم توصيف كل موجة من حالات المستحقين وعرضها على اللجنة التي ينطبق عليها المحددات والقواعد والضوابط من عدمه.

يذكر أيضاً أن المحافظ أكد على أن يقوم جهاز التعمير والإسكان بشكل سريع الانتهاء من البنية الأساسية لجميع المساكن البديلة للعشوائيات بمدن المحافظة، ووجوب الانتهاء من ممارسات توصيل وتركيب مختلَف المرافق المخصصة بمشروعات تحديث العشوائيات، وهي التي تقدم في الكثير من الأنحاء المتعددة في محافظة البحر الأحمر وهذا ليتم القضاء على جميع الأماكن العشوائية.

جديراً بالذكر أن هذا يأتي تحت توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي وهو الذي يريد القضاء تماماً على جميع الأماكن العشوائية، والعمل على توفير جميع المساكن الآدمية التي يبحث عنها جميع الاشخاص في كافة الأنحاء المتعددة، وهي تعتبر من أكثر الأشياء التي تتميز في تقديمها طوال الوقت في كافة المدن المتواجدة في محافظة البحر الأحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *