الأحد , يوليو 21 2019
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / وزارة التخطيط توقع مذكرة تفاهم مع معلومات الوزراء والمصري للتنافسية
وزارة التخطيط
وزارة التخطيط

وزارة التخطيط توقع مذكرة تفاهم مع معلومات الوزراء والمصري للتنافسية

وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري قامت بتوقيع مذكرة تفاهم مع ترتيب البيانات ودعم اتخاذ المرسوم  في مجلس الوزراء والمجلس الوطني المصري للتنافسية بخصوص مبادرة قياس تنافسية المحافظات، وهذا في محيط بصيرة جمهورية مصر العربية 2030، التي تصبو إلى وجود استثمار تنافسي متزن ومتغاير، والعمل على الوقوف بوضع جمهورية مصر العربية التنافسي عن طريق تنقيح شواهد التنافسية متنوع.

وتحقيق تحسن واضح في نتائج ركائز مؤشر التنافسية الدولية المتعلقة بقطاعات الصحة والتعليم جدارة سوق الشغل تنقيح بيئة الإجراءات، وتحفيز الابتكار وريادة الممارسات، الأمر الذي سينعكس على تأدية جمهورية مصر العربية طبقًا لمؤشر التنافسية على العموم، شهد التصديق الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور حسام بدراوي، الرئيس الفخري والعضو المؤسس للمجلس الوطني للتنافسية.

كما أنه أيضاً وقع مذكرة التفاهم كل من الدكتور أحمد كمالى، نائب وزيرة الإستراتيجية للشئون الإستراتيجية، والمهندس زياد عبد التواب، رئيس ترتيب البيانات ودعم اتخاذ المرسوم بمجلس الوزراء، و سيف الله فهمى، رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني المصري للتنافسية.

وشددت الدكتورة هالة السعيد أن مذكرة التفاهم تأتي في محيط مشاهدة جمهورية مصر العربية 2030 وتوجه الجمهورية باتجاه مساندة اللامركزية، مشيرة حتى الإنماء الحقيقية تتم على مستوى المحافظات، وأن لكل محافظة أفضلية تنافسية محددة وأنه من المهم إبراز ذلك التنوع ودعم السياق صوب التنافسية علي مستوى المحافظات.

بحيث يتم توجيه الاستثمارات في محيط التدبير العامة للدولة على نحو أكثر جدارة مع التركيز على المحافظات التي تمتلك فجوات تنموية أضخم، وأضافت السعيد أنه بواسطة مؤشر التنافسية سوف يكون هناك تنافس حقيقي بين المحافظات ينعكس على الأداء الاستثماري الكلي.

وينعكس أيضاً على جودة حياة المدنيين وعلى الخدمات المقدمة لهم، وأشارت إلى التعاون بين شركات الجمهورية المتغايرة يدعم بال وبصيرة 2030، وهو التعاون الذي يتم بين شركات السلطات ومراكز الفكر المتغايرة والمجتمع المواطن والقطاع المخصص والذي يقوم على الشراكة الحقيقية بين تلك الأطراف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *