الأحد , نوفمبر 17 2019
الرئيسية / منوعات / طرق مميزة لتجنب انخفاض الوزن في شهر رمضان المبارك
شهر رمضان المبارك
انقاص الوزن في شهر رمضان

طرق مميزة لتجنب انخفاض الوزن في شهر رمضان المبارك

هناك بعض الناس قد يتكبدون من هبوط الوزن فى شهر رمضان، فهناك من يكافحون لحماية وحفظ وزنهم من الانخفاض عن معدله الطبيعى، فالصيام من الممكن أن يكون تحدياً عظيماً فى الحفاظ الوزن طبيعى وأيضاً على صحة الجسم، خاصة إذا كان الأكل لا يكفي لسد احتياجات الجسم الأساسية والرئيسية.
 و للحفاظ على ذلك فقد نقدم لكم أكثر أهمية الأساليب الصحية، للوقاية من خسارة الشهية والوزن، حتى تشعر بالاستمتاع بذلك الشهر الكريم، وفى نفس الوقت الاستحواذ على مزيد من الصحة والطاقة وكذلك  الجسد الصحيح، هناك عدد من الحيل البسيطة والطقوس الصحية التى تعاون الأنسان في حماية وحفظ الوزن الطبيعى، وأهم تلك الأساليب.
عدم شرب الماء مع الأكل، فلو كنت من الأفراد الذين يشعرون سريعا بالشبع، فهذه هي النصيحة الأولى لكي لا تمتلئ معدتك باماء وتشعر سريعا بالجوع، مثلما انك تفتقر للسعرات الحرارية كى لا تفقد وزنك بشكل ملحوظ.
 ولذلك في وجبة الإفطار وحدها لا تكفي، لهذا يلزم الحصول كل يوم على وجبة سحور مغذية، مثلما يلزم انتباه أن تكون وجبة متكاملة ومتوازنة للمحافظة على إستقرار وزنك، ومن الأمثل تناول قدح من العصير على السحور مع الخبز و بيضتين مسلوقين، وبعض حبات الزيتون و4 ثمرات تين مجفف أو مشمش مجفف.
مثلما يلزم تناول الإفطار على مرحلتين فربما تشعر بالشبع في أعقاب تناول السلطة والشوربة وينتج عن ذلك عدم الاستحواذ على السعرات الحرارية الكافية وقد يؤدى ذلك لخسارة الوزن، وكى نتجنب ذلك يلزم تناول وجبه الإفطار على مرحلتين.
تبدأ بأكل التمر، السلطة، الشوربة فى الجولة الأولى، ثم أذهب لصلاة المغرب وبعد هذا قم بتناول الطبق الرئيسى، مثلما يلزم أن تحتوي وجباتك فى شهر رمضان على كافه المكونات الغذائية التى يحتاجها الجسم وهي الكربوهيدرات ودهون و البروتينات وأيضاً الفيتامينات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *