الأحد , يونيو 16 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار التعليم / الخشت يؤكد على إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب جامعة القاهرة في هذا الوقت
رئيس جامعة القاهرة
رئيس جامعة القاهرة

الخشت يؤكد على إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب جامعة القاهرة في هذا الوقت

شدد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة أن الاختبارات تشهد هدوءاً واستقراراً في مختلف الكليات عقب اتخاذ الجامعة حزمة من الممارسات والإجراءات، وهي التي تشارك في تسهيل عملية الاختبارات دون حدوث معوقات، مضموناً وجوب إشعار يعلن عن نتائج اختبارات الفصل الدراسي الثاني عقب انتهائها بحد أقصى أسبوعين.

ونبه الخشت  أثناء رئاسته لاجتماع مجلس جامعة القاهرة إلى وجوب تسخير مرحلة الإجازة الصيفية في تصرف عمليات الصيانة الشاملة لمرافق الجامعة، المعامل والمدرجات والمدن الجامعية، وأُحيط مجلس الجامعة بخطة  النشاطات الطلابية أثناء الإجازة الصيفية 2019، سواء على المستوى المركزي للجامعة أو على صعيد كل كلية أو النشاطات الفردية للتلاميذ.

وتشمل فتح الملاعب الرياضية أثناء الفترة الصيفية لمزاولة النشاطات الرياضية المتغايرة والتمرين، وإقامة معسكرات شاطئية بمرسى مطروح على أفواج للطلبة والتلميذات، وتنظيم ورش عمل لتنمية مهارات التلاميذ في الحرف والمشروعات الضئيلة، بجوار معسكر “قادة المستقبل” في نسخته الثالثة والذي يتم إقامة ذلك الصيف، تحت عنوان “تحديث الذهن المصري فتح مجريات المساهمة والبناء وريادة الإجراءات”.

واستعرض مجلس جامعة العاصمة المصرية القاهرة فعاليات الموكب الشاملة مدينتي حلايب وشلاتين أثناء شهر مايو، والتي ضمت 30 عضو هيئة شرح وتعليم في التخصصات المتغايرة، الطبية والبيطرية والتربية الفنية والاجتماعية والثقافية.

حيث قامت الموكب بالكشف الطبي على 1000 عليل في مختلَف التخصصات الطبية، وصرف الدواء الضروري لكل وضعية مجانا، وعمل اجتماعات زيادة وعي لصحة المرأة والطفل والكشف المبكر لسرطان الثدي، إلى منحى زيارة المزارع الحيوانية بالمدينتين وإجراء الكشف البيطري على ٣٠٠ ناقة وخراف.

وتوزيع منتجات غذائية على الأهالي بمناسبة شهر رمضان المبارك، مثلما ناقش مجلس جامعة القاهرة عاصمة مصر، مساندة وعاء الرعاية الطبية لأسر أعضاء هيئة المدرسة والتعليم والعاملين بالجامعة، ووافق على تأسيس وحدة لرصد ودراسة المشاكل البيئية والاجتماعية.​

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *