الأحد , أغسطس 18 2019
الرئيسية / اخبار مصر / وزير التنمية المحلية يصرح “الرئيس السيسي يتابع إجراءات منظومة المخلفات”
منظومة المخلفات
الرئيس السيسي

وزير التنمية المحلية يصرح “الرئيس السيسي يتابع إجراءات منظومة المخلفات”

أكد وزير التنمية المحلية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يواصل ممارسات وخطوات تعديل منظومة النظافة والقمامة والمخلفات، وآليات تنشيط المنظومة الحديثة، وهي من الأشياء الهامة التي يتم تقديمها من خلال الحكومة المصرية والتي تساعد في التخلص تماماً من القمامة التي توجد في كافة الأنحاء.

أتى هذا أثناء لقاء لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان اليوم الثلاثاء، وهذا ليتم استكمال الممارسات المتخذة من منحى السلطات بخصوص ملف التحديث المؤسسي الخاص بمنظومة القمامة والنظافة والمخلفات بأنواعها، وهي من الأشياء الضارة والتي توجد في الكثير من الأنحاء المتعددة وهذا لأنها تؤدي إلى التلوث الشديد الذي يحدث.

وذكر وزير التنمية المحلية أنه منذ أول مؤتمر مع رئيس الدولة لنقاش المنظومة الحديثة وهذا منذ 10 شهور إلى حد ما، وهناك ندوات مستمرة مع وزارة البيئة ثم مع وزير الإنتاج الحربي، والهدف وراء هذا هو التخلص تماماً من جميع القمامة المنتشرة في الكثير من المناطق وهذا ما يتم البحث عنه دائماً والقضاء عليه والتخلص من وجوده تماماً.

وشدد أنه بقرب دراسة المنظومة الحديثة وخطتها يبقى شغل على الأرض، قائلا: “بدأنا تشغيل مصانع، وهناك اجتماعات يتم عقدها للتوعية حوالى 4 آلاف مؤتمر بواسطة وزارتى البيئة والإنماء المحلية على صعيد المدارس والجامعات، وهناك 17 مبادرة للمساهمة بواسطة شبان وغيرهم، والمطلوب منهم يعملوا عرض للمنظومة فى أول اجتماع للشباب”.

وتابع وزير التنمية المحلية: “نسعى قدر الإمكان ونعمل بجد ونتعاون وننسق مع بعضنا القلة لإنجاح تلك المنظومة، وهناك 10 مؤسسة تعمل في الوقت الحاليّ على أرض الواقع، وعندنا إشكالية هائلة متمثلة فى القطاع غير الرسمى والذى كان داع فشل المؤسسات الأجنبية، وهناك وجوب لإشراكه ويجب أن نحترم تواجده وخبراته، وبعض المؤسسات منها نجح وبعضها لم ينجح، فكان ضروري ندخل القطاع الرسمى والتعامل مع قطاع المستثمرين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *