الأحد , يونيو 16 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / وزير الخارجية يشيد بعمق العلاقات بين مصر والأفارقة
وزير الخارجية
وزير الخارجية

وزير الخارجية يشيد بعمق العلاقات بين مصر والأفارقة

أفاد وزير الخارجية سامح شكري أن الصلات بين جمهورية مصر العربية والأخوة الأفارقة عميقة، وهي التي ترجع إلى فترة التحرر الوطني في منتصف القرن الزمن الفائت، أتى هذا أثناء حفل الاستقبال الذي أقامه الوزير بمناسبة يوم أفريقيا اليوم الثلاثاء، وهو الذي يتزامن مع ذكرى تأسيس ممنهجة الوحدة الأفريقية في 25 مايو 1963.

وتحدث المستشار أحمد حافظ الناطق الإعلامي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية نوه حتى احتفال ذلك العام بمناسبة يوم أفريقيا يكتسب ضرورة خاصة في وجود تولي جمهورية مصر العربية رئاسة التحالف الأفريقي أثناء العام الحالي، وهي من الأحتفالات الهامة التي توجد في أفريقيا والتي يتم الاحتفال بها كل عام طوال هذا الوقت.

وأشار بأولويات الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي، والتي تصبو إلى تقصي الإنماء الدائمة والأمن والاستقرار والسلام في أرجاء القارة السوداء، وأهمية مساندة دور التحالف الإفريقي والتعاون المشترك بين الدول الأفريقية بهدف تقصي اهتمامات شعوب القارة، والاحتفال في مصر من الأشياء التي تساعد كثيراً في تقوية جميع العلاقات بين البلدين.

ومن جهة أخرى، ألقى الدكتور محمدو لابارانج ملحق دبلوماسي الكاميرون بالقاهرة عاصمة مصر عميد السلك الدبلوماسي الأفريقي كلمة أثناء الحفل تناول فيها الفرص والتحديات التي تجابه القارة الأفريقية في ميدان الإنماء وما تم إنجازه في ذلك الصدد، مؤكداً على ضرورة الشغل بهدف تقصي الإنماء الدائمة في مختلَف الساحات، ودعا إلى استلهام القدوة والنموذج من الآباء المؤسسين أثناء فترة التحرر الوطني.

وبدأ الحفل بالاستماع إلى كلمة رئيس الدولة عبد الفتاح السيسي، والتي في مرة سابقة وأن ألقاها بمناسبة يوم أفريقيا، وأتى الحفل سفراء الدول الإفريقية المعتمدين بالعاصمة المصرية القاهرة، ومجموعة من الشخصيات العامة البارزة، إضافة إلى كبار متولي مسؤولية وزارة الخارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *