الأربعاء , أغسطس 21 2019
الرئيسية / اخبار مصر / وزيرة التضامن الإجتماعي تصرح “بذلنا العديد من الجهود الهامة لتحسين حياة الأشخاص ذوي الإعاقة”
وزيرة التضامن الإجتماعي
وزارة التضامن الإجتماعي

وزيرة التضامن الإجتماعي تصرح “بذلنا العديد من الجهود الهامة لتحسين حياة الأشخاص ذوي الإعاقة”

وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي ترأست اليوم وفد في مصر، أثناء الندوة العالمي للدفاع عن الأفراد ذوي الإعاقة الذي تم تدشين أعماله اليوم بنيويورك، وهذا بصفتها رئيس مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب، وقالت حاكم في كلمتها أثناء الجلسة الافتتاحية أتشرف بالمساهمة في ذلك الندوة الذي نحاول فيه للتشاور وتبادل الخبرات لتطوير حياة تلك الفئة المهمة من المجتمع.

وبدأت أيضاً حديثها قائلة يسعدني أن أشارككم بعض منجزات جمهورية مصر العربية في ذلك الميدان ضمن مشتقاتها لتطبيق اتفاقية حقوق الأفراد ذوي الاعاقة، والتي رعاها وتابع تطبيقها بدقة بالغ فخامة رئيس الدولة عبد الفتاح السيسي، وقد شاهدت طرحها على ذلك المحفل العالمي المهم، مسيارة عن ترحيبنا لتبادل خبراتنا مع الأشقاء والشركاء بما ينعكس إيجابا على الأفراد ذوي الإعاقة.

وأيضاً أنه تم افتتاح التشريع المصري لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة ولائحته التنفيذية في عام 2018، تقدم السلطات مساندة نقدي للأفراد ذوي الاعاقة الغير قادرين عن الشغل بتكلفة سنوية 4.2 مليار جنيه، مولت السلطات 150 مشروع لتحسين تقنية المحمول والحاسب الآلي والبرامج المعاونة للأفراد ذوي الإعاقة، تم قلص تكلفة وسائل النقل للأفراد ذوي الإعاقة ما بين 75 الى 98%.

كما أنه تم تهيئة وإتاحة مجموعة من المعالم الأثرية في جمهورية مصر العربية المعروفة عالميا للأفراد ذوي الاعاقة، وهذا ضمن المبادرة المصرية للسياحة للجميع، والتي تصبو إلى جذب الزوار من مختلف دول العالم من الأفراد ذوي الاعاقة.

لتوظيف مجموعة من تلك الفئة المهمة في غير مشابه ميادين السياحة، وتم تدشين القاموس الإشاري الموحد للصم وضعاف السمع، وأيضاً تم تصرف مسح لأكثر من 4 مليون مولود أثناء عامي 2017 و2018 للكشف المبكر للإعاقة، وهي من الأشياء الهامة التي تقوم بعملها وزارة التضامن الإجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *