الأحد , يونيو 16 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار التعليم / وزير التعليم يؤكد أنه لم يتم تحديد حتى الآن موعد إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي
نتيجة الصف الأول الثانوي
وزير التربية والتعليم

وزير التعليم يؤكد أنه لم يتم تحديد حتى الآن موعد إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه إلى الآن لم يحدد ميعاد إشعار علني نتيجة الصف الأول الثانوي، لافتاً حتى منظومة التصحيح عظيمة، حيث تمكن ما يقرب من باتجاه 600 ألف طالب، من أداء الاختبار في 10 مواد، وقد كان كل اختبار متضمنًا 20 سؤالًا في المعتدل، ويكون تصحيح أكثرية تلك الأسئلة إلكترونيًا.

وأكمل الدكتور طارق شوقي أثناء مداخلة هاتفية ببرنامج “القصة”، المذاع على فضائية “mbc جمهورية مصر العربية” مع الإعلامي عمرو مؤلف وكاتب، عشية البارحة، أن تجربة التصحيح الإلكتروني تكفل العدالة بين التلاميذ، وأن كل اختبار يتضمن على 20 سؤال يتجاوز على 20 مدرس لتصحيحه، وبالتالي لا تبقى إمكانية للظلم، وهي من الأشياء التي يبحث عنها جميع الطلبة والطالبات دائماً.

وأعلن وزير التربية والتعليم، عن تقليد حديث سوف تقوم به الوزارة نحو إشعار علني نتيجة الصف الأول الثانوي، حيث لن تنشر للتلاميذ الدرجات فحسب، ولكنها ستعطي لكل طالب ورقة بها درجته، ودرجات زملائه لمعرفة مركزه بينهم، وتوصيات للتعامل مع كل مادة بالأخذ في الإعتبار إجاباته.
وصرح وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي: “نفسي أولياء الموضوعات يشوفوا النتيجة ويشجعون ولادهم لتطبيق الإرشادات التي نقدمها”.

وقد كانت اختبارات الصف الأول الثانوي، قد اختتمت في الأول من شهر شهر يونيو القائم، وهي أول اختبارات رئيسية، يقوم بأدائها التلاميذ إلكترونيًا بالأخذ في الإعتبار نسق التقدير الحديث الجاري على قياس مهارة الاستيعاب تعويضًا من الحفظ والتلقين.

وتعتبر هذه من الأشياء التي يتم البحث عنها في الوقت الحالي لأنها من النتائج الهامة والتي تساعد في تقديمها وزارة التربية والتعليم في الوقت الحالي ويتم تقديمها في الكثير من الأوقات وهي التي يتم تقديمها فور الإعلان عنها من خلال وزارة التربية والتعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *