الأربعاء , أغسطس 21 2019
الرئيسية / اخبار مصر / المجلس الأعلى للإعلام يحدد ضوابط البرامج الطبية
المجلس الأعلى للإعلام
رئيس المجلس الأعلى للإعلام

المجلس الأعلى للإعلام يحدد ضوابط البرامج الطبية

قام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بوضع العديد من الضوابط التي تخص تنظيم البرامج الطبية؛ لإرساء معنى المسئولية الدولية وإرساء للخطاب الدولي والقيم الأخلاقية خلال ممارسة الإعلامي لعمله، وإرساء لخطاب إعلامي تنموي يعلي من شأن الوطن، ولا يثير على المفاضلة والعنف والكراهية.

وذكر المجلس في إشعار له اليوم، أن الضوابط أعدتها لجان المجلس المتخصصة والتي تضم عدد من المتخصصين والمتخصصون في ميدان الإعلام، وتابع المجلس: “أتت الضوابط متوافقة مع القانون الأساسي والقانون ومواثيق الشغل الإعلامي ومواثيق منظمة الأمم المتحدة”، وهي من الأشياء التي يسعى لها دائماً المجلس الأعلى للإعلام دائماً وسوف نقوم بتقديم لكم جميع الضوابط.

وتوجد العديد من الضوابط الخاصة بالبرامج الطبية وهي من الأشياء الهامة التي يتم تقديمها طوال الوقت من خلال المجلس الأعلى للإعلام وهي التي منها، عدم موافقة برامج مهداة أو بنظام تأجير الوقت أو الإصدار المشترِك سوى عقب العرض على المجلس، وأيضاً عدم السماح بظهور الضيوف الأطباء سوى في أعقاب الاستحواذ على قبول نقابة الأطباء ووزارة الصحة والجامعة الموالي لها الطبيب لتحديد درجته العلمية.

يذكر أيضاً أنه يتم التأكيد على أن تكون الأمور المثارة في الحلقات مطابقة لتخصص الضيف، وأيضاً يكون في وضعية أن يكون مقدم البرنامج طبيباً يفضل أوضح الدرجة العلمية وتخصصه على تتر الحلقة، وعدم إشعار علني مستشفيات أو مراكز علاجية سوى في أعقاب التيقن من تسجيلها من وزارة الصحة والسماح ليا بالعمل.

كما أنه يكون بعدم إشعار علني عقاقير سوى في أعقاب الاستحواذ على قبول إدارة الصيدلية بوزارة الصحة، ودائماً ما يتم الانتباه  على عدم عرض مشاهد خلال العمليات الجراحية تبدو شخصية العليل سوى في أعقاب الاستحواذ على القبول، ويتم أيضاً العمل على تقديمها في كافة الأنحاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *