الأحد , نوفمبر 17 2019
الرئيسية / اخبار مصر / الحكومة المصرية تعلن أن “الطيبي ومحيط المتحف الكبير” منطقتي إعادة تخطيط
المتحف المصري
رئيس الوزراء

الحكومة المصرية تعلن أن “الطيبي ومحيط المتحف الكبير” منطقتي إعادة تخطيط

المجلس الأعلي للتخطيط والتنمية العمرانية وافق أثناء اجتماعه برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء على الطلب الخاص بمحافظة القاهرة وتم إعلان منطقة الطيبي “روضة السيدة 2” وهي منطقة إعادة تخطيط وهذا وفقاً إلى جميع الأحكام الخاصة بقانون البناء رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية.

وأيضاً المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي الخاص بمجلس الوزراء أكد أنه تمت الإشارة أثناء الاجتماع الذي حضره عدد من وزراء التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والثقافة والسياحة والبيئة والإسكان والمجتمعات العمرانية ومحافظتي الجيزة والقاهرة.

وتم التأكيد على أن المكونات الرئيسية الخاصة بالمخطط الذي تم اقتراحة إلى امتداد منطقة “روضة السيدة 2” وهذا حيث أنها تضم الأماكن المفتوحة والأماكن الخاصة بالانتظار، ويتم توسعة للشارع العام وهذا بالإضافة إلى أنه تم توفير العديد من الأماكن الخاصة بالخدمات والمقترحات التي تخص المجمع الطبي ووحدات سكنية محددة، والمتحدث أكد أثناء الاجتماع أيضاً أنه تم استعراض العديد من الجوانب الخاصة بالمراحل المقترحة الخاصة بتنفيذ المشروع.

وهذا إذا أنه تم تشغيل المرحلة الأولي وهي التي تكون على مساحة تقدر بحوالي 2.5 فدان مخطط لإزالتها وهذا على أن يتم الإزالة والتسكين في منطقة تل العقارب “روضة السيدة 1” وهذا بعد 236 وحدة سكنية، وهي التي يأتي بعدها إعادة تخطيط المنطقة.

وتم لفت الأنتباه إلى أنه تم إزالة المنطقة وتقديم لها العديد من البدائل المتنوعة للسكان وهي التي تحتوي على التعويض بشكل نقدي أو إعطاء سكن بديل مستمر وهو الذي يكون في مشروعات التسكين في محافظة القاهرة أو إعادة التسكين في المنطقة.

وهذا يكون بعد الانتهاء من إنشاء وحدات سكنية بديلة في الموقع والمتحدث الرسمي الخاص بمجلس الوزراء أكد أنه تم الإعلان من خلال المنطقة التي تحيط بالمتحف المصري الكبير وهي منطقة إعادة تخطيط وهذا وفقاً إلى الأحكام الخاصة بقانون البناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *