الأحد , نوفمبر 17 2019
الرئيسية / اخبار مصر / رئيس الوزراء يأمر بسرعة الأنتهاء من مشروعي الطريق الدائري الأوسطي ومحور المحمودية
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

رئيس الوزراء يأمر بسرعة الأنتهاء من مشروعي الطريق الدائري الأوسطي ومحور المحمودية

رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي عقد اجتماعاً موسعاً وهذا لمتابعة جميع المواقف التنفيذية الخاصة بمشروع الطريق الدائري الأوسطي ومشروع محور المحمودية، وهذا بحضور كلاً من وزراء الموارد المائية والري وقطاع الأعمال العام والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الحديثة والنقل ومحافظ الإسكندرية ورئيس جامعة الإسكندرية وعدد من مسؤولي العديد من الجهات المعنية.

والمجلس أكد خلال بيان رسمي له اليوم الأربعاء أن الاجتماع قام باستعراض الموقف التنفيذي لقطاعات الطريق الدائري الأوسطي، وهي من المشروعات الهامة التي يتم تنفيذها.

وهذا فيما يخص الموقف التنفيذي الخاص بقطاع 6 أكتوبر ومحور الضبعة وقد وصل معدل التنفيذ الخاص بمشروعات الطرق إلى حوالي 66% وفي الإنشاءات وهي وصلت إلى 40%، ومن المتوقع أن يتم الأنتهاء من تنفيذ جميع الأعمال الخاصة بهذا القطاع في شهر أكتوبر القادم.

وتم التأكيد أنه تم إجراء واستعراض الموقف الخاص بقطاع النيل/ الفيوم وهو الذي يشمل على إنشاء طريق ثنائي وهو يكون بطول 26 كم وعرضه 50 يبدأ من الشاطئ الغربي لنهر النيل وهذا حتى طريق الفيوم وهو الذي يتكون من 5 حارات مرورية لكل اتجاه.

وهذا بالإضافة إلى جزيرة وسطى توجد بين الاتجاهين و12 عملاً صناعياً وهي التي تضم 5 كباري علوية و8 كباري سطحية، وتمت الإشارة إلى أنه تم عرض المعدلات الخاصة بالتنفيذ وهي التي تخص المشروعات لقطاع الأوتوستراد/ النيل، وهي التي وصلت إلى 66% وهو من المقرر أن يتم الانتهاء منها في شهر ديسمبر القادم.

والقطاع يحتوى على إنشاء طريق مزدوج طوله 6 كم وعرضه بمتوسط 47 متر وهو الذي يضم حوالي 4 حارات مرورية لكل اتجاه وهو الذي يربط بين طريق الأوتوستراد وكورنيش النيل ويتكون الطريق من 4 كباري وهذا يكون بإجمالي طول حوالي 3 كم وطرق سطحية تكون بطول 3 كم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *