الأربعاء , أغسطس 21 2019
الرئيسية / اخبار التعليم / رئيس الوزراء يستعرض مع وزير التعليم مجالات التعاون المستقبلي مع ألمانيا
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

رئيس الوزراء يستعرض مع وزير التعليم مجالات التعاون المستقبلي مع ألمانيا

قام رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي بعقد أجتماعاً اليوم الأحد الموافق الرابع عشر من يوليو 2019 مع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، وكان قد حضر اللقاء الدكتور محمد مجاهد وهو الذي يشغل منصب نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني وتم عرض من خلال وزير التربية والتعليم أهم الجوانب الخاصة بالتعاون.

وهي التي تكون من خلال الجانب الألماني وهذا فيما يخص التعليم الفني خاصة عن طريق إنشاء أكاديمية لتدريب وتقييمي جميع معلمي التعليم الفني.

وأيضاً أنه يتم اقتراح الإنشاء الخاص بالهيئة وهذا لضمان الجودة التي تخص التعليم الفني والتدريب التقني باستمرار، ويكون بشكل خاص بأن المعايير التي تخص الجودة وهي التي يتطلبها التعليم الفني وهي التي تختلف دائماً عن جميع المعايير الأخرى وهذا يكون لباقي أنواع التعليم الأخرى.

ووزير التربية والتعليم أكد أن الهيئة الحديثة المقترحة سوف تطبق المعايير الخاصة بالاعتماد على الجودة الألمانية وهي ما تمثل الخطوة الهامة وهذا للأرتقاء بمستوى التعليم الفني بالوصول إلى الدرجة الخاصة بالاعتماد العالمي وذلك ما يوفر لجميع خريجي التعليم الفني للحصول على جميع فرص العمل في الخارج.

كما أن في هذا السياق أكد رئيس الوزراء أن الأهمية الكبيرة التي توليها الدولة وهي التي تخص تطوير التعليم الفني، وهذا يكون بهدف تلبية جميع الأحتياجات الخاصة بسوق العمل، ويتم أيضاً رفع الكفاءة الخاصة العمالة الفنية ويساعد ذلك في تعزيز جميع القدرات التي تخص الأقتصاد القومي، وتمت الإشارة إلى أن هذا الوقت ضروري لدراسة هذا الموضوع من جميع جوانبه خاصة في ظل وجود جميع الهيئات التي تخص القائمة بشكل فعلي.

ومدبولي شدد على أهمية ضمان الأستمرارية والمعايير التي تخص الكفاءة للهيئة الجديدة التي يتم اقتراحها وتمت الإشارة إلى الأهمية الخاصة بالتنسيق مع اتحاد الصناعات حول جميع الآليات التي تخص الأدارة والهيكل المقترح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *