الخميس , ديسمبر 12 2019
الرئيسية / اخبار مصر / محافظ أسيوط ووزير التنمية المحلية يفتتحان معرضاً للحرف التراثية
معرض الحرف التراثية
وزير التنمية المحلية

محافظ أسيوط ووزير التنمية المحلية يفتتحان معرضاً للحرف التراثية

وزير التنمية المحلية قام بالتأكيد على أن تنمية وتطوير جميع الصناعات اليدوية والتراثية تأتي دائماً على أول الأولويات التي تخص خطة عمل الحكومة المصرية، وهذا يكون أثناء المرحلة الجارية لأنها بإعتبارها هي أحد أهم الصناعات التي لها هوية وطنية مميزة وهي التي يكون لها البعد الإجتماعي المميزة والثقافي الكبير.

وهذا حيث أنه يتم استهداف الدولة للتنمية الدائمة إلى جميع الحرف اليدوية والتراثية القائمة، كما أنها هي التي تنتشر في جميع المحافظات المصرية ويتم من خلالها تقديم الدعم الفني اللازم للارتقاء بجميع الإمكانيات والقدرات التي تخص الحرفيين ليتم ضمان استدامة وتوارث هذه الحرف.

وهذا أيضاً جاء أثناء أفتتاحه لمعرض الحرف اليدوية والتراثية وهي التي تتميز بها محافظة أسيوط ومعرض منتجات الجمعيات الأهلية وجميع الأطراف الصناعية والأسر المنتجة في البهو الأساسي لديوان عام المحافظة.

وأن المعرض يشمل على منتجات الأسر المنتجة وهي التي تتشكل في الصناعات اليدوية والحرفية والتراثية وهي مثل السجاد والكليم والخيامية والمفروشات المنزلية والمنسوجات والخزف والجلود والحلي والأكسسوارات والنقش على النحاس وغيرها من الحرف الأخرى التي تساعد في عكس صورة التراث المصري.

وتم تفقد معرض جميع منتجات الجمعيات الأهلية والخاصة بالملابس والمشغولات اليدوية والأقمشة والمفروشات والمخبوزات ويتم إعادة تدوير جميع المخلفات المتنوعة، ويوجد قسم خاص الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية المتنوعة وهي التي يتم تصنيعها في مصنع الأطراف الصناعية وهي التي تتبع مديرية التضامن الإجتماعي.

ومركز تأهيل جميع الفتيات المعوقات والخاصة بالفتح والمركز الشامل ليتم عمل التأهيل الإجتماعي للبنين وهذا فضلاً عن المشاركة التي تخص 6 جمعيات أهلية أخرى، وتم التعبير من خلال وزير التنمية المحلية بجميع منتجات المعرض ووجه الشكر الكثير لجميع الأشخاص الذين شاركوا في إقامة المعرض والتعبير عن سعادته الشديدة بما شاهدة من إنجازات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *