الخميس , ديسمبر 12 2019
الرئيسية / اخبار مصر / توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة الأزهر وبنك مصر لدعم شباب الباحثين
جامعة الأزهر
رئيس جامعة الأزهر

توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة الأزهر وبنك مصر لدعم شباب الباحثين

الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر قام بتوقيع بروتوكول تعاون مشترك مع الدكتورة لبني هلال وهي نائب محافظ البنك المركزي والتي تخص إنشاء بيت التصميم في كلية الهندسة داخل جامعة الأزهر بمحافظة قنا وهذا تحت رعاية البنك المركزي المصري.

وهذا ليتم دعم جميع المبتكرين والمخترعين من الطلاب والخريجين وجميع أعضاء هيئة التدريس، وأكد رئيس جامعة الأزهر في بيان رسمي له اليوم الأحد أن الجامعة قامت بإنشاء مكتب التيكو وهي الحاضنة الخاصة بالأعمال التكنولوجية في كلية الهندسة جامعة الأزهر في قنا.

وأيضاً نادي ريادة الأعمال الذي يوجد في مقر الجامعة في مدينة نصر وأيضاً يتم إعداد جميع المقترحات المبدئية التي تخص السياسة للملكية الفكرية، وأنه جاري حالياً عرضها على جميع الكليات للوصول إلى الصيغة النهائية ليتم حماية الحقوق الخاصة بالملكية الفكرية للجامعة.

ولجميع أعضاء هيئة التدريس ليتم تشجيع الباحثين والطلاب على الابتكار ويتم إنتاج التكنولوجيات في البيئة المحفزة والتي تشجع على الابتكار والإبداع، وتم التأكيد على أن هذا المشروع يشكل بداية التعاون في العديد من المشروعات بين جامعة الأزهر.

ويكون أيضاً بين بنم مصر وتم دعم الابتكار وتسويق التكنولوجيا وتطوير البحث العلمي في الجامعة ويتم من خلالها ربطها لجميع الأحتياجات الصناعية اللازمة في جميع المجالات الخاصة بالطاقة والمياه والزراعة والصحة والتعليم والذكاء الاصطناعي.

وهي التي تخص تحويل جميع المخرجات التي تخص البحث العلمي لجميع النماذج الأولية والقابلة للتطبيق وتشجيع جميع الباحثين للإنتاج الدائم لجميع المنتجات التكنولوجية الحديثة والتي تكون بأيدي مصرية التي تحمل شعار “صنع في مصر”.

كما أن بيت التصميم في جامعة الأزهر هي تعتبر الأولى من نوعها في جامعة الأزهر والثانية في الجامعات الحكومية الخاصة في مصر وهي التي تعتبر الخطوة الهامة في سبيل التحقيق الدائم لمفهوم الجامعة الريادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *