الأربعاء , أغسطس 21 2019
الرئيسية / اخبار التعليم / رئيس جامعة القاهرة يتابع مشروع الفرع الدولي ويطالب بسرعة الانتهاء منه
رئيس جامعة القاهرة
رئيس جامعة القاهرة

رئيس جامعة القاهرة يتابع مشروع الفرع الدولي ويطالب بسرعة الانتهاء منه

رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت عقد أجتماعاً مع المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين ورئيس شركة وادي النيل والعديد من القيادات التي توجد في الشركة، وهذا لبحث ومتابعة سير العمل وأيضاً ما تم إنجازه في مشروع فرع جامعة القاهرة الدولي وهي التي تم إقامتها في أرض الجامعة في يوم السادس من أكتوبر وهي على مساحة 575 فدان.

وذلك بنظام البرامج الدولية وهي أول جامعة مصرية وهي تقام بنظام البرامج، والخشت أكد في بيان رسمي له اليوم أن الاجتماع ناقش الأهمية الكبرى لرفع معدلات الإنجاز في المشروع وتم بإختصار البرنامج الزمني ليتم الإنتهاء من المرحلة الأولي من الفرع الدولي.

يذكر أيضاً تم الأتفاق على إعادة الصياغة الخاصة بالبرنامج الزمني وهذا بحيث ويتم الانتهاء من تنفيذ الإنشاءات الحديثة وهذا من خلال المواعيد المحددة من خلالها، وذلك بالإضافة للعمل بشكل متوازي ويكون بين الأعمال الإنشائية والأعمال الكهرومغناطيسية والتشطيبات التي تكون في وقت واحد للوجود السرعة الخاصة بإنجاز المشروع.

والخشت أكد أن الفرع الدولي يعتمد على نظام الجيل الثالث مع التعليم والشراكة التي تكون مع العديد من الجامعات الأجنبية الكبيرة لإعطاء شهادات ودرجات علمية ممزوجة ومشتركة بينهم.

وتمت الإشارة إلى أنه يتم حالياً وضع المخطط الخاص بمشروع الجامعة الدولية وهذا من حيث الإنشاءات والتجهيزات التي تواكب جميع الأحتياجات الخاصة بالبرامج وسوق العمل الإقليمي والعالمي ويتم مع الحفاظ على الشكل الحضاري والمعماري الكبير والخاص بجامعة القاهرة.

كما أن الدكتور الخشت أكد أنه وفقاً إلى المعدل الخاص بالإنشاءات الجاري وهي التي تخطت الـ 75% من الهيكل الخرسانى و المبانى التي تخص المدة التنفيذية وهي أقل من عام ويتم تزويدها عن المخطط لها بحوالي 15% وكان من المتوقع أن يتم الأنتهاء من جميع الأعمال الإنشائية وهذا في شهر يونيو 2020 بعد توصيل جميع المرافق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *