الأربعاء , أغسطس 21 2019
الرئيسية / اخبار مصر / الرئيس السيسي يهنئ السودان بنجاح الأتفاق السياسي “بداية مسار جديد”
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

الرئيس السيسي يهنئ السودان بنجاح الأتفاق السياسي “بداية مسار جديد”

الرئيس عبد الفتاح السيسي قام باستقبال اليوم الأربعاء 17 يوليو 2019 الفريق أول ركن هاشم عبد المطلب أحمد بابكر وهو رئيس هيئة الأركان المشتركة السودانية، وهذا من خلال حضور الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

والسفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، صرح بأن الرئيس رحب بلقاء هاشم عبد المطلب وطلب منه أيضاً أن ينقل التحيات إلى الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان.

وتم التأكيد على الأهتمام الكبير لمصر والخاص باستمرار تعزيز وتقوية التعاون المشترك بين البلدين على جميع الأصعدة المختلفة، وهذا يأتي في ضوء الروابط التاريخية الكبيرة والتي تخص العلاقات المميزة وهي التي تجمع بين البلدين الشقيقين من خلال الحكومة والشعب وأن مصر بالكامل تدعم الأستقرار والأمن الكامل في السودان.

وهذا يكون باعتباره من أهم الأهداف الإستراتيجية والتي تساعد في مد الأمن القومي المصري والخاص بجميع الأهداف التي تساعد في تقديمها بشكل كامل.

كما أن الرئيس السيسي أشار إلى أهمية متابعة جميع التطورات والتفاعلات الحالية على الساحة الشعبية، وتم التأكيد على مساندة مصر لإدارة وخيارات الشعب السوداني الشقيق وهذا يكون في صياغة مستقبل بلاده ويتم الحفاظ على جميع مؤسسات الدولة.

وتم التعبير أيضاً عن الأستعداد الدائم لمصر لتقديم جميع سبل الدعم الخاصة بجميع الأشقاء في السودان لتخطي هي المرحلة بما يتناسب مع جميع التطلعات الخاصة بالشعب السوداني بشكل دائم.

كما أن السفير بسام راضي أكد أن الرئيس السيسي قدم العديد من التهاني إلى الشعب السوداني الشقيق وهذا بمناسبة التوقيع بجميع الأحرف الأولي اليوم وهذا على الأتفاق السياسي الذي يخص جميع ترتيبات المرحلة الانتقالية، وهي من المراحل الهامة التي تساعد في تمهيد الطريق لبداية المسار الحديث في السودان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *