الأربعاء , أغسطس 21 2019
الرئيسية / اخبار مصر / وزيرة التضامن تعلن عن عدد المستفيدين من الدعم النقدي وتؤكد أنه تخطى 3 ملايين أسرة
وزارة التضامن الإجتماعي
وزارة التضامن الإجتماعي

وزيرة التضامن تعلن عن عدد المستفيدين من الدعم النقدي وتؤكد أنه تخطى 3 ملايين أسرة

وزيرة التضامن الإجتماعي ناقشت أثناء المؤتمر الصحفي وهو الذي تم عقده اليوم في مقر مجلس الوزراء، إلى الحديث عن شبكة الحماية الاجتماعية وهي التي قامت الحكومة بوضعها بالتوازي مع تنفيذ برنامج الإصلاح الإقتصادي، والوزيرة إشارة إلى أنه على الهامش الخاص بالإصلاحات الاقتصادية الكبيرة وهي التي تم تنفيذها من خلال الحكومة المصرية، ويتم أيضاً بذل الكثير من المجهودات الكبيرة والتي تخص ضخ الاستثمارات الكبيرة بهدف وضع البرامج التي تخص الحماية الإجتماعية.

وتمت لفت الأنتباه إلى أنه أثناء هذه الفترة يتم إعطاء التخطي الخاص بضعف عدد المستفيدين من الدعم النقدي، وهذا حيث أن عدد المستفيدين منها في 2014 1.5 مليون أسرة، وأما عن اليوم فتم تخطي هذا الرقم 3.250 مليون اسرة.

وهذا بالإضافة إلى أنه يوجد زيادة في المخصصات المتوفرة والتي تخص العام المالي القادم وهذا يكون بمقدار مليون جنيه، وهذا حيث أنه سوف ترتفع القيمة التي تخص الدعم النقدي من 17.5 مليار جنيه إلى 18.5 مليار جنيه وهذا يكون مع المراجعة الشهرية لجميع المستفيدين.

كما أنه يتم استبعاد كلاً من التغيير الخاص بالحالة الاقتصادية والاجتماعية ويتم إدخال من يستحقون الدعم في هذه المنظومة، وتم التوضيح أن مجلس الوزراء وافق اليوم على 500 ألف كارت وهو كدفعة أولى من كروت الخدمات المتكاملة وهي التي سوف يتم إصدارها وتوزيعها بدءاً من الأسبوع القادم، وتمت الإشارة إلى أنه سوف يتم الإعلان عن الأماكن الخاصة بالتوزيع لذوي الإعاقة وهذا تنفيذاً إلى القانون الخاص بحماية جميع الأشخاص وهم من ذوي الإعاقة.

كما أن الوزيرة أشارت إلى الأهمية الكبيرة الخاصة بجميع الإنجازات وهذا تم في ملف الفض الخاص التشابكات المالية من خلال وزارة المالية، وهي التي بدأت بتوجيه من خلال الرئيس السيسي في عام 2014 وهذا ببدء وضع الرؤية والتصور الخاص بفض جميع التشابكات المالية مع وزارة المالية بشكل كامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *