الثلاثاء , أكتوبر 15 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار التعليم / وزارة الصحة تحتفل بنجاح مسح طلاب المدارس ضمن حملة 100 مليون صحة
وزارة الصحة
وزارة الصحة

وزارة الصحة تحتفل بنجاح مسح طلاب المدارس ضمن حملة 100 مليون صحة

وزارة الصحة والسكان أحتفلت اليوم الإثنين بنجاح مبادرة 100 مليون صحة التي تخص مسح طلاب المدارس الثانوية والإعدادية في جميع محافظات الجمهورية للعام الدراسي الذي أنتهي، وهذا بنسبة تخطت الـ84% من المستهدفين من خلال مشاركة عدد من ممثلي وزارة التربية والتعليم والتعليم الأزهري والفني.

وهذا تمهيداً إلى أن يتم إطلاق حملة خاصة بمسح طلاب المدارس الإعدادية التي تخص العام الدراسي الحالي 2019/2020 وهذا في معهد تدريب لجميع الأطباء المتواجدين في العباسية.

يذكر أيضاً أن الأحتفالية حضرها كلاً من الدكتور محمد حساني وهو مساعد وزيرة الصحة والمتخصص في مبادرات الصحة العامة وهذا بالنيابة عن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وايضاً الدكتور خالد قابيل وهو مساعد رئيس لجنة الفيروسات الكبدية في وزارة الصحة، والدكتورة منال حمدي السيد أستاذ طب الأطفال في جامعة عين شمس.

والدكتور إيهاب كمال مدير حملة مسح طلاب المدارس والدكتورة هبة سعيد مسئول لجنة الفيروسات الكبدية في الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتور رمضان عبد الحميد مدير عام التعليم الإعدادي والدكتور عصام إسماعيل عبد الرحمن بالنيابة عن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر.

وأنه أيضاً أثناء الأحتفال تم تكريم عدد من ممثلين عن القائمين على المبادرة داخل جميع المحافظات المصرية من وزارة الصحة والهيئة العامة للتأمين الصحي وجميع المتعاونين من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والأزهر الشريف، وأن الدكتور محمد حساني أكد أنه تم مسح حوالي 7 ملايين طالب وهم ما بين الإعدادية والثانوية أثناء العام الدراسي الماضي وهي التي تكون بنسبة تخطت الـ 84%.

وتم لفت الانتباه إلى أنه تم اكتشاف حوالي 20 ألف مصاب وتم إنقاذهم من المشاكل التي تأتي بسبب التليف الكبدي، وتم تقديم الشكر الخاص إلى وزيرة الصحة والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم لتقديمهم جميع الوسائل التي تساعد في إنجاح هذه الحملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *