الأربعاء , أغسطس 21 2019
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / ارخص رحلات الطيران وحجوزات الفنادق الى اسطنبول مع اهم المناطق و المزارات السياحية
مدينة اسطنبول
السياحة فى تركيا

ارخص رحلات الطيران وحجوزات الفنادق الى اسطنبول مع اهم المناطق و المزارات السياحية

ان اسطنبول مدينة تقف بين الشرق والغرب، وهي أكبر مدينة في تركيا تقدم هالة من السحر ومما لا شك فيه انها سوف تروق لجميع زوارها. ما يميز السفر اليها أيضا انه من السهل استخراج التاشيرة السياحية لها حيث انها تقدم تاشيرة اونلاين لمن هم فوق سن الـ 45 سنة ويتم استخرجها فوريا بمنتهى السهولة بمقابل مبلغ بسيط كما ان اسعار خطوط الطيران والفنادق مناسبة جدا لجميع الفئات، ولمزيد من العروض هنالك العديد من المنصات التي توفر كوبونات خصم مميزة والتي يتم تحديثها بشكل يومي لافضل العروض التي تم تجميعها من المسافر وفلاي ان وغيرهم. قم بتصفح افضلها لتوفر اموالك اثناء السفر، وحتى تتمكن من الحصول على رحلات طيران باسعار رخيصة وحجوزات فنادق رخيصة ايضا.

ان اسطنبول هي مدينة تحتفظ بثقافاتها بشكل جيد، وتمزجها في مدينة مثيرة لديها الكثير لتقدمه للمسافرين من جميع أنحاء العالم. لقد تاسست في العصر الحجري الحديث وهي اليوم مدينة حديثة وفية لتراثها التاريخي من خلال المساجد والكنائس والكاتدرائيات والبازارات القديمة.

 

واليك نظرة عامة على اهم مناطق الجذب السياحي في إسطنبول واقوى العروض والخصومات المتاحة على اشهرها:

برج غلطة:

يبلغ ارتفاع برج غلطة 67 متراً (219 قدم)، ويطل على أفق اسطنبول، ويوفر مناظر رائعة للمدينة القديمة والمناطق المحيطة بها. كان البرج الحجري الذي يعود إلى القرون الوسطى، والمعروف باسم برج المسيح، اطول مبنى في اسطنبول عندما تم بناؤه في عام 1348. تم تعديل البرج على مر القرون، كما يتم استخدامه كبرج مراقبة لاكتشاف الحرائق. واليوم، تشمل الروافد العليا مقهى ومطعم وملهى ليلي، ويمكن الوصول اليهم عن طريق المصعد في المبنى المكون من 9 طوابق.

هل تعتقد ان السفر الى تركيا بشكل عام سيكلفك الكثير؟.. نحن هنا لنساعدك في توفير ما يصل الى 20% على وجهتك السياحية التي تريد زيارتها، وذلك من خلال اشهر المواقع في حجز رحلات الطيران والفنادق الرخيصة الكترونيا: موقع المسافر. احجز عن طريقه و سافر الى وجهتك السياحية التي ترغب بها دون دفع الكثير من الأموال حيث ان المسافر يقوم بعمل العديد من العروض والخصومات الدورية والمستمرة على مدار العام والتي سترضيك بلا شك.

 

متحف إسطنبول الاثري

يعد متحف اسطنبول الاثري احد اهم المتاحف في تركيا، وهو في الواقع مكون من ثلاثة متاحف: المتحف الأثري ومتحف الشرق القديم ومتحف الفن الإسلامي. ويمكنك الاستفادة من الخصومات التي تقدمها شركات حجز رحلات الطيران والفنادق مثل: فلاي ان، اذا اردت السفر الى تركيا او الى غيرها من البلاد حيث انه من المعروف عنهانه يقدم العديد من كوبونات الخصم المميزة على العديد من رحلات الطيران وحجوزات الفنادق، للاستفادة من هذه العروض و قضاء عطلتك في تركيا دون صرف الكثير من الاموال، لا تتردد باشر بالحجز من خلال فلاي ان.

تحتوي المتاحف الثلاثة مجتمعة على أكثر من مليون قطعة من الحضارات في جميع أنحاء العالم. تم إنشاء المتحف في عام 1891، وكان أول متحف تركي، وكان يقع على أراضي قصر توبكابي. يعود تاريخ متحف الفن الإسلامي إلى عام 1472. تحتوي المتاحف على آلاف القطع الأثرية الثمينة، بما في ذلك تابوت الإسكندر الأكبر.

 

كنيسة تشورا

قد تكون كنيسة تشورا بعيدة قليلاً عن المسار السياحي، لكن الزوار يقولون ان الفن البيزنطي الجميل يستحق الجهد المبذول للوصول إلى هناك. تصور الفسيفساء الرائعة واللوحات الجدارية حياة يسوع وامه مريم. تعرف الكنيسة باسم كنيسة المخلص المقدس في تشورا، وقد وصفت بانها واحدة من أجمل اعمال البيزنطية الباقية على قيد الحياة. تعود الكنيسة الى ايام قسطنطين، وكانت دير في سنواتها الاولى. بعد بضعة قرون، اصبحت مسجدًا، وفي عام 1948، تم تحويلها الى متحف.

 

صفقات السفر الى تركيا والأماكن السياحية الأشهر بها:

كنيسة سيسترن

تقدم كنيسة سيسترن لسكان اسطنبول المياه منذ القرن السادس عندما تم بناءها من قبل الامبراطور الروماني جستنيان الاول. وتثير هذه الزيارة اهتمام المسافرين حول التكنولوجيا التي استخدمها الرومان القدماء لبناء هذه العجائب المعمارية التي كانت متقدمة جدًا في يومها. تم بناء صهريج تحت الارض، على بعد خطوات قليلة من المسجد الازرق، في موقع كنيسة تم بناؤها في القرن الثالث. يمكن للصهريج الذي يعرف باسم “قصر الغارقة” استيعاب ما يصل إلى 2.8 مليون قدم مكعب من الماء. يعد الصهريج احد المواقع المستخدمة في فيلم “From Russia with Love”، وهو فيلم من افلام جيمس بوند تم تصويره عام 1963.

 

قصر السلاطين

ان كلمات فخم ورائع وجميل ليست سوى بعض من الصفات المستخدمة لوصف قصر طولمة باغجة، الذي تم مقارنته بقصر فرساي. بني في القرن 19 باستخدام 14 طنا من اوراق الذهب، ويمزج قصر تركيا الاكثر سحرا بين العمارة العثمانية التقليدية مع الانماط الاوروبية الكلاسيكية الجديدة والباروك والروكوكو. يعتبر القصر موطن لستة سلاطين من عام 1856 إلى عام 1924، كما انه موطن لثريا الكريستال البوهيمي الاكبر في العالم، وهدية من الملكة فيكتوريا. يعتبر قصر السلاطين مذهلاً: حيث تم بناؤه على طول ساحل البوسفور.

 

مسجة سليمان القانوني

يقول زائرو مسجد السليمانية ان جماله وسكونه يمنحهم شعورا ملهما بالروحانية. يقع على التلة الثالثة في اسطنبول، وقد تم بناء المسجد في عام 1550 من قبل السلطان سليمان القانوني. ان المسجد في الواقع رائع ويمزج بين الهندسة المعمارية الاسلامية والبيزنطية. تعرض المسجد لاضرار بالغة على مر السنين، بما في ذلك خلال الحرب العالمية الاولى عندما اندلع حريق به، بينما استخدمت الحدائق كمخزن للاسلحة. وقد تم ترميمه في منتصف القرن العشرين. ويتميز المسجد باربعة مآذن، مما يشير إلى انه بناه سلطان. عندما بنيت، كانت القبة هي الاعلى في الإمبراطورية العثمانية.

 

البازار الكبير

لا ينبغي للمسافرين الذين يحبون التسوق ان يفوتهم زيارة الى البازار الكبير، مع 5000 متجر يعتبر واحد من اكبر الاسواق الداخلية في العالم. يستقبل البازار اكثر من ربع مليون زائر يومياً، ويتميز بالمجوهرات والسجاد التي قد يطير او لا يطير، والتوابل، والتحف، والسيراميك المطلي يدوياً. يعود البازار إلى عام 1461، وهو اليوم يضم مسجدين، واربعة نوافير، وحمامين، وحمامات بخار. هنا يجد المتسوقون العملات المعدنية القديمة، والمجوهرات ذات الاحجار الكريمة، والاثاث العتيق.

 

قصر طوب قابي

يعد قصر طوب قابي أحد المعالم التي يجب زيارتها في اسطنبول والتي تجمع بين التاريخ والمناظر المذهلة في تجربة لا يمكن التعجيل بها. ان قصر طوب قابي محاط بخمسة كيلومترات (3.1 ميل) من الجدار الحجري مع 27 برج. طوب قابي، الذي يعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر، يقع على تل يطل على بحر مرمرة، ومضيق البوسفور والقرن الذهبي. في وقت من الاوقات كان اقامة رسمية لسلاطين الامبراطورية العثمانية ومقر الحكومة التركية، ولكنه الان يعتبر اكبر واقدم قصر في العالم. يمكن للزوار الحصول على لمحة عن احياء الحريم، حيث عملت الحكومة، ومجموعة من الاسلحة القديمة التي استخدمها السلاطين، ومطابخ القصر مع مجموعة كبيرة من الخزف، والخزينة مع مجموعتها من المجوهرات والساعات.

 

المسجد الازرق

المسجد الازرق، الذي بني في اوائل القرن السابع عشر، لا يزال بيتًا نشطًا للعبادة اليوم. وهذا يعني أن المكان غير متاح للزيارة طوال أوقات اليوم، لأن المسجد مغلق أمام المشاهد خلال أوقات الصلاة اليومية الخمسة. يجب على جميع الزوار إزالة أحذيتهم ويجب على النساء تغطية شعرهن. هذا هو الثمن الصغير الذي يجب دفعه مقابل رؤية كنوزه التي لا تقدر بثمن والتي تشمل 20000 بلاط من السيراميك في تصميمات مختلفة من الزنبق و 200 نافذة زجاجية ملونة، جميعها بتصاميم معقدة. يأخذ المسجد، الذي بناه السلطان أحمد، اسمه من البلاط الأزرق على القبة والمستويات العليا من الداخل.

 

متحف آيا صوفيا

كان آيا صوفيا ذات يوم منزلاً للعبادة يخدم العديد من الأديان على مر القرون. وقد بدأ ككنيسة أرثوذكسية يونانية شرقية كانت موطنا لبطريك القسطنطينية عندما تم بناؤها في عام 537. على مدى ما يقرب من ستة عقود في القرن الثاني عشر كان كنيسة كاثوليكية. أصبح مسجدًا في عام 1453، وبقي على هذا النحو حتى عام 1931 ، عندما تم إغلاقه. أعيد افتتاحه كمتحف في عام 1935. في وقت من الأوقات، كان أكبر كاتدرائية في العالم في وقت واحد، وكان بمثابة مصدر إلهام للمساجد الأخرى، بما في ذلك المسجد الأزرق، كما كان مثالا عظيما للهندسة المعمارية البيزنطية. هو الأكثر شهرة لفسيفساءه التي تصور مشاهد دينية مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *