الأحد , نوفمبر 17 2019
الرئيسية / اخبار مصر / وزارة الري تزيل 29 حالة تعد على نهر النيل اليوم في 5 محافظات
وزارة الري
إزالة تعديات على نهر النيل

وزارة الري تزيل 29 حالة تعد على نهر النيل اليوم في 5 محافظات

قامت الإدارة العامة لتطوير وحماية نهر النيل وهي التابعة إلى وزارة الموارد المائية والري، بشن حملة مكبرة اليوم الأربعاء 28 أغسطس 2019 لتقوم بإزالة جميع التعديات التي توجد على نهر النيل، وهذا في الإطار الخاص بمحافظات البحيرة والمنوفية وكفر الشيخ وقنا والمنيا.

وهي من أكثر الأشياء التي تحافظ على نهر النيل لأنه من أهم المقدرات التي توجد في جميع المحافظات المصرية بشكل دائم، وذلك لأنها من أكثر الأشياء التي لابد من الحفاظ على بشكل دائم ومستمر في كافة الأنحاء.

كما أن الحملة نتج عنها إزالة حوالي 29 حالة تعد على مجرى نهر النيل، وبهذا أصبح الإجمالي الخاص بالتخلص من التعديات وهي التي تمت إزالتها على نهر النيل منذ بداية الحملة 48076 حالة تعد، وسوف تستمر وزارة الموارد المائية والري في العمل منذ أن تم إنطلاق الحملة الخاصة بإنقاذ نهر النيل لإزالة جميع التعديات على المجاري المائية ونهر النيل.

وهي أولوية للحفاظ على نهر النيل لأنه يعتبر هو شريان الحياة لجميع المصريين وهذا فضلاً عن الحماية الخاصة بأملاك الدولة على المجاري المائية لجميع الترع والمصارف، وهي المخصصة لضمان حسن الإدارة والتشغيل والصيانة الخاص بمنظومة المياه وتحسين جميع الخدمات الخاصة بتوصيلها لجميع المنتفعين لجميع الأغراض الخاصة بالزراعة والصناعة وتناول المياه والملاحة.

كما أن وزارة الموارد المائية والري تؤكد دائماً على أنها تسير في جميع الجهود الخاصة بها لإزالة جميع التعديات التي تساعد في الوصول إلى نيل بدون تعديات، وأيضاً يكون هذا تجاه التحقيق الذي يخص معدلات إنجاز غير مسبوقة في العداد الخاص بنهر النيل وهي التي تساعد في توفير الكثير من الأشياء التي تساعد في تقديم العديد من الخدمات الخاصة بنهر النيل دائماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *