الإثنين , سبتمبر 16 2019
الرئيسية / اخبار مصر / المستشار أبو شقة يؤكد نستطلع آراء القوى السياسية في قوانين “النواب والشيوخ”
بهاء الدين أبو شقة
المستشار بهاء الدين أبو شقة

المستشار أبو شقة يؤكد نستطلع آراء القوى السياسية في قوانين “النواب والشيوخ”

أكد المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس لجنة الشؤون التشريعية والدستورية في مجلس النواب أن دور الانعقاد الخامس المقرر له أن ينطلق يوم الخميس الموافق 1 أكتوبر 2019، وهو من المنتظر أن يشهد العديد من المناقشات الخاصة بالكثير من مشروعات القوانين العامة والمؤثرة ومن أهمها التعديلات الخاصة بقانون مجلس النواب.

وأيضاً شهد الدور الخاص بـ الانعقاد القادم لمناقشة مشروع قانون مجلس الشيوخ، وايضاً مباشرة جميع الحقوق السياسية وأيضاً مشروع قانون الإدارة المرئية وقانون الإجراءات الجنائية.

وايضاً هي التي انتهت منه اللجنة وأنه لم يساعد الوقت في عرضه على الجلسة العامة ويكون هذا لإقراره بشكل نهائي في الجلسة العامة وهذا ما أكد عليه أبوشقة، كما أن هذا جاء أثناء التصريحات الخاصة بالمحررين البرلمانيين على جانب اجتماع لجنة الشؤون التشريعية والدستورية في مجلس النواب اليوم الأربعاء.

تم التأكيد على أن المشروعات المنتظرة هي التي تتعلق بجميع الحريات العامة والحقوق السياسية ويأتي من بعدها الحوار والنقاش المعروف من خلال لجنة الشئون التشريعية والدستورية بخصوص هذه الملفات.

وايضاً تكون بجميع الأولويات بشكل دائم معيار رئيسي وهو الذي يتعلق بالاستماع لآخر ووضع الرؤية الخاصة به في الاعتبار وأيضاً أنه تم في قانون الإجراءات الجنائية والاستماع إلى جميع من لهم صفة في هذا، وأن التعديلات الدستورية هي التي تمت على المرأى والمسمع الخاص بجميع الحريات والديمقراطية الخاصة به.

وهي كانت مذاعة على الهواء أمام جميع المواطنين، وأن أبوشقة أكد على أن فن التشريع والصياغة تساعد في إدراكها بشكل واضح بجميع ضوابطها والمعيار الخاص بالعمل الذي تقوم به اللجنة التشريعية وخاصة فيما يتعلق بالاستماع إلى جميع المستويات، وتم التأكيد على أن اللجنة ورئيسها ليس لديها أي شئ تخفيه ومن ثم العمل بشكل واصح للنقاش والحوار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *