الأحد , نوفمبر 17 2019
الرئيسية / اخبار مصر / نائب برلماني يؤكد أن الرئيس السيسي حريص على إظهار الاهتمامات الإفريقية في قمة التيكاد
قمة التيكاد
الرئيس السيسي

نائب برلماني يؤكد أن الرئيس السيسي حريص على إظهار الاهتمامات الإفريقية في قمة التيكاد

النائب البرلماني رئيس لجنة الشئون الإفريقية في مجلس النواب أكد أن الرئيس السيسي حرص على أن يظهر العديد من الاهتمامات الخاصة بالقارة الإفريقية، وايضً جميع أولوياتها في التنمية عن طريق كلمته في قمة التيكاد أمام جميع دول العالم وهي التي تأتي بالمشاركة الخاصة بجميع زعماء الدول الأفريقية.

وتم لفت الأنتباه إلى أن القارة السمراء يوجد فيها كل ما يشجع على الأستثمار بما يوجد فيها من ثروات كبيرة، وايضاً هذا ما يتطلب العمل الدائم على تطوير البنية التحتية وتم التأكيد على أنه يتم لتتحول أفريقيا كشريك اقتصادي قومي وهي تحتاج إلى ثلاث محاور كما قام بوضعها الرئيس أثناء تنفيذ جميع المشروعات العابرة للحدود.

وأيضاً يتم البدء فيه لجميع الفعاليات وهي مثل مشروع ربط القاهرة برياً بكيت تاون، وأيضاً المشروع الخاص بالربط الكهربائي الذي يكون بين الشمال والجنوب، ويتم تفعيل جميع المراحل التنفيذية التي تخص المنطقة التجارية الحرة والخاصة بالقارة الإفريقية وهذا ما يساعد في تخفيض الأسعار الكثيرة الخاصة بالسلع وأيضاً السعي الدائم وراء توفير الكثير من فرص العمل.

كما أن رضوان أكد أن كلمة الرئيس اليوم أكدت أنه هو الأب الروحي لجميع القضايا الإفريقية والاستيعابية لها بشكل قوي، وأيضاً يتم طرح وتقديم جميع ما يتبقى من أهداف وبرامج للأجندة الإفريقية في 2063 والأجندة الخاصة بالأمم المتحدة 2030 الخاصة بالتنمية المستدامة بشكل كامل في كافة الأنحاء.

والرئيس السيسي أكد أنه توجد العديد من الاشياء التي تحدث تغير كبير في العلاقات المصرية الأفريقية، وأنه استطاع أن يعزز جميع العلاقات الخاصة بالتعاون في العشرات من المجالات ويتم أيضاً الاستضافة الخاصة بعدد كبير من المؤتمرات وهي التي تتعلق بجميع الأوضاع في القارة الأفريقية والآليات الخاصة بالدعم الدائم للأسواق الناشئة بشكل اقتصادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *