الأحد , نوفمبر 17 2019
الرئيسية / اخبار مصر / سياحة مجلس النواب تناقش مع وفد برلماني إندونيسي سبل تعزيز التعاون السياحي
سياحة مجلس النواب
مجلس النواب

سياحة مجلس النواب تناقش مع وفد برلماني إندونيسي سبل تعزيز التعاون السياحي

رئيس لجنة السياحة والطيران المدني في مجلس النواب النائب عمرو صدقي استقبل وفداً برلمانياً من اللجنة العاشرة في مجلس الشعب الإندونيسي في مقر البرلمان، وهذا بحضور الدكتور إبراهيم حمودة وكيل اللجنة، وتم تناول أثناء اللقاء جميع سبل تعزيز وتقوية السبل والعلاقات التي تكون بين البرلمانين خاصة في مجالي السياحة والطيران المدني.

والوفد الاندونيسي أظهر أيضاً إعجابه الكبير بجميع المناطق الأثرية المصرية بشكل خاص منطقة أهرامات الجيزة وجميع المزارات السياحية في محافظة الإسكندرية، وأيضاً صدقي قام بإستعراض أثناء اللقاء جميع الجهود الخاصة بالبرلمان المصري في النهوض بقطاع السياحة وتم لفت الأنتباه إلى اللجنة تعمل على إعداد مشروع قانون موحد للسياحة.

وهو الذي يسعى دائماً لتوحيد التشريعات وهي التي تتعامل مع المستثمر السياحي وهو يساعد في تنظيم جميع العلاقات بين المستثمر وجميع الجهات والوزارات في الدولة وهي التي تسهل جميع الإجراءات الاستثمارات في مجال السياحة، وصدقي كشف عن وجود أكثر من ألف من موقع خاص بالسياحة العلاجية والاستشفائية في مصر.

وتمت الإشارة إلى إعداد قانون خاص بالسياحة الصحية العلاجية وهي الميسرة والتي تعتبر من القطاعات المتميزة والواعدة في السياحة المصرية، وتم استعراض أيضاً الدور الخاص بالدولة لتنشيط السياحة وتذليل جميع العقبات التي تقف أمام جميع السياح، وتم لفت الانتباه إلى أن مطار سفنكس في محافظة الجيزة هي أكبر دليل على أن الدولة تهتم كثيراً بقطاع السياحة.

وأوضح أن المطار يساعد في خدمة المنطقة التي تخص الأهرامات والمتحف المصري الكبير والمتحف المصري الكبير وتم التوضيح أنه أكبر متحف في العالم، وتمت الإشارة إلى أنه يجرى حالياً توثيق المسار العائلة المقدسة في هيئة اليونسكو وتم التأكيد على أنه مشروع قومي وهو ليس مشروع يخص جميع المسيحيين فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *