الإثنين , سبتمبر 16 2019
الرئيسية / اخبار مصر / فرج عامر يطالب بتشكيل لجنة برئاسة “رئيس الوزراء” لربط الصناعة بالبحث العلمي
البحث العلمي
انائب محمد فرج عامر

فرج عامر يطالب بتشكيل لجنة برئاسة “رئيس الوزراء” لربط الصناعة بالبحث العلمي

المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة في مجلس النواب أكد أنه ما تم إعلانه من خلال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عن أنه يتم صرف مكافأة مالية قدرها 150 ألف جنيه لجميع الباحثين الذين قاموا بنشر بحوثاً علمية داخل مجلتي Science أو Nature وهذا لتشجيع النشر في المجلات العالمية الدولية.

وهذا بالإضافة إلى تحمل الجامعة لجميع التكاليف الخاصة بالنشر والبحث ويتطلب أيضاً الوقفة مع جميع مؤسسات الدولة وبشكل خاص في الجامعات، ومراكز ومراكز البحوث الخاصة بالاهتمام بجميع القضاء والبحث العلمي وهو الذي سوف يكون له مردود إيجابي كبير على زيادة الإنتاج والاستثمار، وايضاً الاستفادة من الأبحاث العلمية المتميزة في جميع المجالات الصناعية والزراعية والاستثمارية وغيرها.

وايضاً عامر أكد في بيان رسمي له اليوم الخميس وأن مصر في حاجة كبيرة إلى ربط الصناعة بالبحث العلمي والاستفادة من جميع الخبرات الخاصة باساتذة الجامعات والباحثين، وتم التأكيد على أن الدول المتقدمة وهي حققت نجاحاً كبيراً في عالم الإنتاج والأستثمار والصادرات الخاصة بالمال والأعمال، وهذا حيث انها تساعد في إعطاء قضية البحث العلمي الأولوية الكبيرة.

كما أن عامر طالب الحكومة الخاصة برئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي بتكوين لجنة وزارية تحت رئاسته وهذا لعمل خطة طموحة والتي تخص الأهتمام بالبحث العلمي، وأيضاً مضاعفة الميزانية الخاصة به، ويتم ايضاً تشجيع جميع الباحثين المصريين للأستفادة من أبحاثهم في جميع المجالات.

وتمت الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو أول من نبه وقام بتكليف الحكومة المصرية تعطي أهتمام كبير بالعلم والمعرفة والعلماء والبحث العلمي، وهي من أكثر الأشياء التي تساعد في رخاء البلد وتقدمها وازدهارها في جميع المجالات لذا لابد من العمل دائماً على تطوير التعليم والمعرفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *