الأحد , نوفمبر 17 2019
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / الحكومة المصرية تصدر بياناً بخصوص أسعار ومخزون البطاطس
الحكومة المصرية
مخزون البطاطس

الحكومة المصرية تصدر بياناً بخصوص أسعار ومخزون البطاطس

قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالإعلان عن أن ما تم تداوله عبر العديد من مواقع التواصل الإجتماعي والمواقع الإلكترونية من أنباء تفيد بوجود عجز كبير في محصول البطاطس، وأيضاً ارتفاع أسعارها في الأسواق وهذا بسبب احتكار جميع التجار لكميات كبيرة من المحصول هو خبر خالي تماماً من الصحة.

كما أن المركز أكد في التقرير الخاص به كشف جميع الحقائق وهو الذي صدر اليوم الخميس 29 أغسطس 2019، وأنه تم التواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وقام نفي كل هذه الأنباء.

وأكد أيضاً أنه لا صحة أبداً لحدوث أي عجز في المحصول الخاص بالبطاطس في الأسواق وارتفاع أسعارها، وتم التشديد على أن المخزون الاستراتيجي وهو الخاص بمحصول البطاطس ومطمئن وهو يساعد في توفير جميع الاحتياجات الخاصة بالمواطن لمدة ستة أشهر.

يذكر ايضاً أن هذا ما يساعد في ضمان الثبات والاستقرار الخاص بأسعار البطاطس في الأسواق، وتمت الإشارة إلى أن الوزارة تستعد بشكل تام إلى مواجهة أي عمليات خاصة باحتكار محصول البطاطس أو نقصها من الأسواق، وأيضاً أن كل ما يتم إثارته في هذا الشأن هي مجرد شائعات لا أساس له من الصحة وهي التي تستهدف إثارة غضب جميع المواطنين.

الوزارة أيضاً أكدت أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات التي تساعد في منع حدوث أي نقص في محصول البطاطس، وأيضاً يكون من بينها منع الأحتكار الخاص بالتقاوى، والسماح أيضاً بأن يتم استيراد كميات من التقاوي الخاصة بالبطاطس وهي التي تكون مناسبة ويتم من خلالها تحفيز جميع المزارعين لزيادة المساحة المزروعة من المحصول.

وهذا لزيادة كمية الإنتاج والتي تكون مع تشديد الرقابة الخاصة بعملية التخزين وأن الوزارة تتجه حالياً لإنتاج التقاوي الخاصة بمحصول البطاطس محلياً بعد زراعتها في الصوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *