الثلاثاء , أكتوبر 15 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / استعراض برامج الإصلاح الهيكلي للاقتصاد من خلال اللجنة الوزارية الإقتصادية
اللجنة الوزارية الإقتصادية
رئيس الوزراء المصري

استعراض برامج الإصلاح الهيكلي للاقتصاد من خلال اللجنة الوزارية الإقتصادية

رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي ترأس أجتماعاً خاصاً باللجنة الوزارية الاقتصادية، وهذا من خلال حضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري وايضاً الدكتور محمد معيط وزير المالية، ووزير التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار، ووزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق والكثير من المسئولين في الجهات المعنية.

وأثناء الاجتماع تم استعراض العديد من البرامج الخاصة بالإصلاح الهيكلي الهامة وهي التي تتبناها الحكومة المصرية حتى تنهض بالاقتصاد الوطني، وهذا يكون في الإطار الخاص برؤية مصر 2030 وتمت الإشارة إلى النجاح الكبير الخاص بالحكومة وهي التي تتبنى الإصلاح الاقتصادي في مرحلته الأولى.

وأن مرحلة التثبيت أنه يتم التعيين الخاص بالاستمرار الدائم في تبني البرنامج الخاص بالإصلاح الهيكلي الشامل، وهي التي تضمن الاستدامة الخاصة بجميع النتائج الإيجابية الخاصة بالمرحلة الأولي والتي تكون في عملية الإصلاح، وأثناء الإجتماع أشارت أيضاً وزيرة التخطيط إلى جميع البرامج الخاصة بالإصلاح الهيكلي.

وهي التي تعمل على الاستمرار الدائم في توفير الفرص الخاصة بالتشغيل ورفه الطاقة الإنتاجية التي تخص الأقتصاد، وهذا يكون بشكل خاص للموجة الخاصة بالتصدير، وهذا يكون عن طريق العديد من المحاور وهي التي تشمل على التفعيل الدائم الخاص بالمبادرة وإدارة التقنية التي تخص جميع التشريعات دائماً.

ويتم السعي دائماً وراء تحسين المناخ الخاص بالاستثمار وهذا يكون بجانب الزيادة الخاصة بمشاركة القطاع الخاص في عملية التنمية، وايضاً الشراكة التي تكون بين العام والخاص ويتم تحسين الحوكمة التي تخص جميع الشركات الخاصة بقطاع الأعمال العام والذي يساعد في رفع إنتاجيتها.

ويتم العمل الدائم على تحقيق التنمية الإقليمية المتوازنة والتي تكون عن طريق تنمية القري وهي الأكثر احتياجاً، والبرنامج يستهدف رفع كفاءة الجهاز الإداري المتواجد في الدولة والتقليل بإستمرار دائماً من تقليل الإجراءات البيروقراطية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *