الأحد , نوفمبر 17 2019
الرئيسية / اخبار التعليم / وزير التعليم العالي يؤكد أن مصر حريصة على توفير دورات تدريبية للأطباء الأفارقة
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

وزير التعليم العالي يؤكد أن مصر حريصة على توفير دورات تدريبية للأطباء الأفارقة

وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار أكد أن مصر حريصة دائماً على توفير التدريب الدائم لجميع الأطباء الأفارقة بها، وهذا يكون بهدف رفع الكفاءة التعليمية والعلمية لهم وتبادل جميع الخبرات المشتركة فيما بينهم.

وذلك فضلاً عن التدعيم الكامل لأواصر جميع العلاقات المصرية الإفريقية، وتمت الإشادة أيضاَ بالدور الكامل وهو الذي يقوم به معهد البحوث الخاصة بأمراض العيون في هذا الشأن، وهي من الأشياء الاساسية التي تساعد في تقديم الكثير من الأهداف بشكل دائم.

جديراً بالذكر أيضاً أن هذا جاء أثناء تسليم وزير التعليم اليوم الخميس الموافق 26 من سبتمبر 2019، للعديد من أطباء العيون الأفارقة والخاصة شهادات اجتياز الدورة التدريبية وهي التي يتم تنظيمها من خلال معهد بحوث أمراض العيون والتي تخص التشخيص الدائم وعلاج جميع الأمراض ومنها المياه البيضاء والمياه الزرقاء وهذا بمشاركة الكثير من الأطباء.

وهم الذين يصل عددهم إلى 20 طبيب من دولة إفريقية وهذا بحضور الدكتور شريف كراوية وهو رئيس معهد بحوث أمراض العيون والسفير أحمد شاهين أمين عام الوكالة المصرية الخاصة بالشراكة بغرض التنمية.

وايضاً الوزير وجه الشكر الكثير لجميع القائمين على هذه الدورة وذلك بداية من الوكالة المصرية الخاصة بالشراكة بهدف التنمية، وايضاً إدارة جميع الشئون العلمية والإدارية والأساتذة والعاملين والمدرسين في المعهد ليتم إتمام الدورة التدريبية.

وهذا يكون من خلال جميع المحاضرات النظرية والتدريب التقني على أحدث الأجهزة الخاصة بالتعليم الجراحي، وجميع الحضور الفعلي الخاص بالعمليات الجراحية اليومية في المعهد، وتمت الإشارة إلى الدور الريادي الخاص بمصر في تقديم جميع الأوجه التي تخص الدعم الخاص بالأشقاء الأفارقة في جميع المجالات، وذلك بشكل خاص في ظل الرئاسة المصرية الحالية والتي تخص الأتحاد الأفريقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *