الخميس , ديسمبر 12 2019
الرئيسية / اخبار مصر / اتحاد التمويل العقاري يؤكد أن ارتفاع حجم تمويل الشقق لـ2.2 مليار جنيه بنسبة 57%
اتحاد التمويل العقاري
ارتفاع حجم تمويل الشقق

اتحاد التمويل العقاري يؤكد أن ارتفاع حجم تمويل الشقق لـ2.2 مليار جنيه بنسبة 57%

رئيس الاتحاد المصري للتمويل العقاري ناجي فهمي أكد أن الأعتماد على جميع الحلول الخاصة بالتمويل العقاري في مصر أصبحت من أكثر الطلبات، وهذا حيث وصل حجم التمويل العقاري إلى 2.2 مليار جنيه مصري.

وهذا يكون بزيادة 57% مقارنة بالعام 2017 وهو الذي وصل سعره إلى 1.4 مليار جنيه، وفهي أكد أثناء المؤتمر الصحفي الذي تم عقده مساء اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2019 أنه يتم إطلاق برنامج التمويل العقاري الذي يتم اعتماده ومن المقرر أن يبدأ يوم 2 من نوفمبر للعام الجاري 2019.

جديراً بالذكر أيضاً أنه تم متابعة أن أهداف الأتحاد تتركز منذ اليوم الأول والخاصة بتأسيسه على تحسين وتنمية الأداء الخاص بالصناعة، وهو ما يتماشى كثيراً مع جميع الأهداف الاستراتيجية الخاصة بالدولة والتي تتمثل في الهيئة العامة للرقابة المالية وهي التي تسعى دائماً إلى بناء الأنظمة المالية الشاملة، والتي تساعد في تحسين القدرة التنافسية للاقتصاد الوطني.

وتمت الإشارة إلى أن الأهداف الأساسية هي التي تسعى إليها الاتحاد المصري للتمويل العقاري وهي التطوير الخاص بمهارات العاملين في المجال الخاص بالتمويل العقاري في مصر.

يذكر أيضاً أنه يتم إمداد السوق بجميع الكوادر الخاصة بالعاملين المميزين و المؤهلين والمدربين على العمل في المنظومة الخاصة بالتمويل العقاري، وهذا يكون من خلال التوفير الدائم للعديد من البرامج التدريبية وهي التي يستطيع من خلالها الاتحاد رفع الكفاءة الخاصة بالعاملين في الجهات التي تعمل في نفس المجال.

ويتم تأسيس الأتحاد المصري الخاص بالتمويل العقاري وهو الذي بدأ نشاطه في عام 2015 ويكون تحت إشراف الهيئة العامة للرقابة المالية، ويضم أيضاً 28 عضواً يساعدون في التطوير الدائم لأنظمة التمويل العقاري في مصر ويهتم بها جميع الأعضاء في الاتحاد الخاص بالمقام الأول في جميع الأنحاء المختلفة بشكل دائم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *