الخميس , ديسمبر 12 2019
الرئيسية / اخبار مصر / تطهير مخرات السيول في الجيزة بـ 1.2 مليون جنيه استعداداً لفصل الشتاء
تطهير مخرات السيول
تطهير مخرات السيول أستعداداً للشتاء

تطهير مخرات السيول في الجيزة بـ 1.2 مليون جنيه استعداداً لفصل الشتاء

محافظة الجيزة تستعد لأستقبال فصل الشتاء للتعامل مع الأمطار ومن المتوقع سقوطها عن طريق حملات تطهير مخرات السيول والبالوعات الخاصة بالأمطار وهي التي تكون على مستوى جميع الأحياء والمراكز والمدن.

وهذا بالترتيب مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي والإدارة المركزية للموارد المائية والري في المحافظة، والبيان الذي أكد من خلاله اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن المحافظة استعدت لاستقبال موسم الشتاء وهذا مع بداية فصل الصيف الحالي.

وذلك عن طريق طرح وتقديم جميع الأعمال الخاصة بتطهير جميع مخرات السيول التي تقع في نطاق المحافظة والذي وصل عددها إلى 7 مخرات، وهذا يكون من خلال الإدارة العامة للري بتكلفة وصلت إلى 1.2 مليون جنيه وتم التأكيد أنه تم الانتهاء من جميع الأعمال النهائية الخاصة بتطهير جميع مخرات السيول.

وتم التوضيح أنه سوف يتم تنفيذ النموذج الخاص بالمحاكاة والتجربة العملية الخاصة بمواجهة جميع المخاطر الخاصة بالسيول ويكون في حالة حدوثها ويكون من خلال مشاركة جميع الجهات الخاصة بضمان عدم حدوث أي أضرار خاصة بالأموال وممتلكات المواطنين والحفاظ على سلامتهم.

والمحافظ وجه بضرورة تجهيز سيارات خاصة بالشفط للمياه وهذا لسرعة التدخل وإزالة مياه الأمطار من الشوارع، وهذا بجانب تجهيز المواتير الخاصة بالشفط لاستعمالها في المناطق التي توجد فيها كثافات مرورية كبيرة خاصة في مطلع ومهبط الكباري والطرق الأساسية.

وايضاً وكيل وزارة الري أمر بتطهير رشاح أبو عوض في حي الهرم وعمل الصيانة الكاملة والدورية الهامة له لعدم حدوث أي أضرار في المنطقة التي تحيط به وهي من أكثر الأشياء الهامة في هذا الوقت والتي تساعد في عدم حدوث أي أضرار والتي توفر الأمان الكامل لسكان هذه المحافظة وهي التي تقدم الكثير من الخدمات الهامة في الجيزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *