الخميس , ديسمبر 12 2019
الرئيسية / اخبار مصر / وفد من الكونجرس يؤكد على دور مصر المحوري في نشر السلام بالشرق الأوسط
نشر السلام
الرئيس السيسي يستقبل وفد الكونجرس

وفد من الكونجرس يؤكد على دور مصر المحوري في نشر السلام بالشرق الأوسط

أن أعضاء الوفد الأمريكي ومجلسي الشيوخ والنواب من داخل ولاية جنوب كارولينا أكدوا على تقديرهم الكبير للدور الأساسي والمحوري لمصر في نشر ثقافة السلام في منطقة الشرق الأوسط، وهذا فضلاً عن جميع الجهود الخاصة بها تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في مواجهة والتصدي إلى الفكر المتطرف وإرساء جميع المفاهيم الخاصة بالتسامح.

وأيضاً التوازي مع جميع المساعي الخاصة بالدولة والتي تساعد في الدفع بمسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في جميع البلاد، وهذا بجانب الدور المصري الفعال والمتوازن على الصعيد الإقليمي وهذا للتوصل لجميع الحلول الخاصة بجميع الأزمات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط حالياً.

يذكر أيضاً أن هذا أتي أثناء استقبال الرئيس السيسي اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2019، لوفداً أمريكي من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب من داخل ولاية جنوب كارولينا وهذا من خلال حضور سامح شكري وزير الخارجية، والمتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي أكد أن الرئيس السيسي قام بالترحيب بالوفد الأمريكي.

وتم التأكيد على استراتيجية وصلابة هذه العلاقات المصرية والأمريكية والحرص الدائم على التواصل مع جميع الدوائر التي تخص صنع القرار في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتم التعبير عن التقدير الهامة لمصر عن دورها الذي تقوم به الكونجرس الأمريكي والخاص بتقوية العلاقات المصرية الأمريكية، وايضاً الحرص الدائم على الاستمرار مع جميع الدوائر المختلفة والتي تخص صنع القرار في الولايات المتحدة وتم التعبير عن تقدير مصر الكبير للدور الذي يقوم به الكونجرس الأمريكي.

وهو الذي يساعد في تقوية الشراكة بين البلدين والتطلع الدائم استمرار الارتقاء بهذه الشراكة وتقويتها في جميع مجالات التعاون المشترك، وهذا بجانب أن اللقاء شهد التناول لجميع سبل التقوية الخاصة بالعلاقات الثنائية في العديد من المجالات والتي تكون بين البلدين بشكل عام أو مع ولاية جنوب كارولينا بشكل خاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *