الأحد , نوفمبر 17 2019
الرئيسية / اخبار مصر / الإفتاء تؤكد أن عمليات تركيا في الأراضي السورية ساعدت في فرار عناصر داعش
فرار عناصر داعش
العدوان التركي على سوريا

الإفتاء تؤكد أن عمليات تركيا في الأراضي السورية ساعدت في فرار عناصر داعش

مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع إلى دار الإفتاء المصرية أكد أن العمليات العدائية التركية والتي تكون ضد الأراضي السورية، حيث أنه سوف تؤدي إلى فرار العديد من العناصر التابعة لداعش وهم الذين يتواجدون في السجون وهي التي تشرف عليها جميع قوات سوريا الديمقراطية.

وهذا حيث أنه سوف تقوم هذه القوات بإعادة انتشارها على جميع الحدود وهذا بغرض عرقلة جميع الأعتداءات التركية، وأن التقرير أكد أن وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر هو كان قد حذر أثناء مؤتمر صحفي تم عقده يوم 11 أكتوبر داخل مقر وزارة الدفاع الأمريكي البنتاجون.

كما أنه تم التأكيد على أن الهجوم التركي يقوم بتعريض قوات سوريا الديمقراطية للخطر، وأيضاً التخاطر يكون بأمن معسكراً داعش وسوف تزيد من الزعزعة الخاصة باستقرار المنطقة، أيضاً المرصد أكد أن العملية التركية وهي التي تأتي في الوقت والذي دعا فيه الزعيم الخاص بتنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي.

وجميع الأعضاء الخاص بالتنظيم والذي يكون في خطاب وله عنوان “وقل اعملوا” وتم نشر أيضاً في 16 سبتمبر 2019 إلى أنقاض العناصر الخاصة بالتنظيم الإرهابي لجميع المحتجزين في جميع السجون والمخيمات وهي التي تواصل التنظيم الخاص بإعادة ترتيب جميع الصفوف لاستكمال جميع العمليات الإرهابية.

وتمت الإشارة إلى أن العدوان التركي يكون على الأراضي السورية ويتم إعطاء التنظيمات الإرهابية والخاصة بفرص الهروب من السجون والمخيمات، وهي التي يتم الاعتقال فيها وأن العدوان التركي هو الذي يؤدي إلى اضطراب الشمال الشرقي السوري.

وحدوث الكثير من الفوضى التي تنتج عن العمليات الخاصة بالقصف والنزوح، وايضاً هو ما يساعد في توفير البيئة التي تحضن الكثير من التنظيمات الإرهابية وهي التي تنشط وتنتشر في وسط الفوضى بشكل كبير ومستمر في جميع الأوقات دائماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *