الجمعة , نوفمبر 15 2019
الرئيسية / اخبار مصر / لجنة إسكان النواب تناقش مشروع قانون البناء الموحد بجميع المحافظات
لجنة إسكان النواب
مجلس النواب

لجنة إسكان النواب تناقش مشروع قانون البناء الموحد بجميع المحافظات

قامت لجنة الإسكان والتعمير والمرافق العامة في مجلس النواب ناقشت أثناء اجتماعها اليوم مشروع قانون مقدم من الحكومة المصرية، وهذا يكون بخصوص تعديل قانون رقم 119 لسنة 2008 بخصوص البناء الموحد، وتمت موافقة اللجنة والتي تكون على المادة رقم 46 التي تخص جميع التراخيص الخاصة بالبناء.

وايضاً الوثيقة الخاصة بالتأمين وهذا يكون بعد إدخال جميع التعديلات والتي تكون على النسخة الذي يتم تقديمها من خلال الحكومة المصرية في الكثير من الأماكن بشكل دائم.

جديراً بالذكر أيضاً أن اللجنة أقرت التقديم الخاص بطلب الترخيص الخاصة بالبناء ووثيقة التأمين يكون “بهدف درء المخاطر وتغطي المسئولية المدنية والتي تكون على الأضرار والتي تلحق بالغير”، وهذا يكون على المبنى المكون من 5 طوابق وهي التي تشتمل على البدروم أو جميع التعليقات أياً كانت قيمتها أو المبني.

وهو الذي يتخطى قيمته حوالي 3 ملايين جنيه وهذا على أن تزداد بنسبة تصل إلى 5 في المئة سنوياً، وذلك للتماشي مع المعدلات الخاصة بالتضخم السنوي بشكل دائم.

وهذا يكون بدلاً من المقترح الخاص بالحكومة 2 مليون جنيه وهذا دون تحديد نسبة تتماشى مع المعدلات الخاصة بالتضخم، واللجنة حذفت من المادة نفسها تكون بطلب الحكومة، ويكون بإصدار وزير الإسكان وتقديم القرار الخاص بتشكيل اللجنة الخاصة بتحديد المكاتب وهي التي يتم التعامل معها.

حتى يتم مراجعة الرسومات ومتابعة التنفيذ حتى يكون من المكاتب الأستشارية والتي تختص بمراجعة المقيدة في نقابة المهندسين، وذلك يكون طبقاً لجميع القواعد والإجراءات الذي يتم تحديدها من خلال اللائحة التنفيذية.

واللجنة أقرت التعديلات التي تخص المادة 48 وهذا حيث أنه تم استثنت الإلزام الخاص بطالب الترخيص، والذي يكون في جميع القري والنجوع التي تعمل على توفير جميع الأماكن المتخصصة لوضع السيارات “الجراجات” وهذا على أن يتم تحديدها من خلال الجهة الإدارية المختصة “المحافظ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *