الجمعة , نوفمبر 15 2019
الرئيسية / اخبار مصر / وزارة الصحة توفير 20.4 مليون علبة لبن أطفال في منافذ الوزارة
وزارة الصحة
ألبان أطفال صناعية

وزارة الصحة توفير 20.4 مليون علبة لبن أطفال في منافذ الوزارة

قامت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد أعلنت أنه تم توفير 20.4 مليون علبة لبن أطفال والتي تكون شبيه لبن الأم، وهي الخاصة بالأطفال أقل من عام ويكون في جميع منافذ وزارة الصحة والتي تنتشر في جميع محافظات الجمهورية وهذا أثناء العام المالي الجاري 2019/2020.

وتم التأكيد على أن الاحتياطي الاستراتيجي وصل إلى 4.5 ملايين علبة لبن أطفال وهي الشبيه لبن الأم، ويكون هذا على عكس المخزون الحالي وهي من أكثر الاشياء التي تتوافر في اللبن الصناعي.

يذكر أيضاً أنه يأتي هذا بغرض الوصول إلى الرعاية المتكاملة والتي لا تقتصر على العلاج فقط، ولكنها هي التي تشتمل على الوقاية والتعزيز الدائم للصحة وهذا بحسب البيان الخاص بالوزارة والذي تم إصداره اليوم.

وأيضاً تم التأكيد من خلال مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة الدكتور خالد مجاهد، وأيضاً أنه يتم صرف حوالي 5.1 ملايين علبة للأطفال وتكون شبيه بلبن الأم وهي الأقل من عام أثناء الربع الأول من العام المالي الجاري بشكل مستمر.

وهي التي تشمل على 3.3 ملايين علبة لبن للأطفال وهذا منذ ولادتهم وحتى عمر 6 شهور و1.8 مليون علبة للأطفال من عمر 6 شهور وحتى عام، وأضاف مجاهد أن ألبان الأطفال الذي يتم توفيرها في جميع منافذ وزارة الصحة المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية، وهي التي يبلغ عددها يصل إلى 1096 منفذاً، وتم التشديد على الأهمية الخاصة بالرضاعة الطبيعية والتي تساعد في الحفاظ على النمو والتطور السليم الخاص بالأطفال.

وايضاً الدكتور هناء سرور رئيس قطاع الرعاية الأساسية أكدت على أنه يتم توفير حوالي 2.5 مليون كبسولة فيتامين أ والتي تخص جميع الأمهات بعد الولادة وهي التي تساعد في تقوية جهاز المناعة، والتخلص من أمراض العيون وتقوية صحة العظام والأسنان والمساعدة في التئام الجروح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *