الأحد , نوفمبر 17 2019
الرئيسية / اخبار مصر / الكلاب الضالة تثير غضب الأهالي في مدينة أبو سمبل.. ووزارة الصحة توفر أمصال
وزارة الصحة
كلاب ضالة في أبو سمبل

الكلاب الضالة تثير غضب الأهالي في مدينة أبو سمبل.. ووزارة الصحة توفر أمصال

زادات الكثير من الشكاوى الخاصة بجميع أهالي مدينة أبو سمبل السياحية في أسوان وهذا بسبب انتشار الكلاب الضالة، وهذا بعدما شهدت العديد من القرى والشوارع في المدينة أثناء الفترة الأخيرة الكثير من الحوادث الخاصة بالعقر.

وهي التي وصلت إلى أكثر من 80 حالة أثناء شهر سبتمبر الماضي، وتم رصد العديد من الشكاوى الخاصة بالأهالي المتواجدين في المدينة السياحية، وجميع المطالب الخاصة بهم التي تساعدهم في التخلص من هذه المشكلة والذي تم وصفها بأنها أصبحت تشكل ظاهرة سلبية تقف أمام السياحة.

كما أن العديد من الأهالي في مدينة أبو سمبل أكدوا أن انتشار الكلاب الضالة باتت من أكثر الظواهر التي توجد في المدينة، وهذا حيث أن المنطقة القريبة من المعبد وهي التي يوجد فيها عدد كبير من السياح أصبحت مكاناً للكلاب الضالة.

وهذا يشكل خطراً بشكل حقيقياً يهدد الكبار والصغار وهي التي تشكل مظهراً ضاراً لا يليق أبداً بالسياحة، وتمت الإشارة إلى أن الكثير من الأطفال المتواجدين في مدينة أبو سمبل تعرضوا إلى العقر وحدوث بهم الكثير من الإصابات وهي من الأشياء التي تضرهم بشكل كبير.

وتم لفت الانتباه إلى أن جميع الأشخاص سواء الكبار أو الصغار أصبحوا يتواجدون في منازلهم طوال الوقت خوفاً من عقر الكلاب لهم وهذا خلال لعبهم في الشارع أو ذهابهم وعودتهم للمدرسة، وايضاً تساءل أحد الاشخاص إلى دور جميع الحملات التي تقوم بتنظيمها لجنة من الطب البيطري ومجلس المدينة وهذا للقضاء والتخلص من الكلاب الضالة.

ومدير عام مستشفي أبو سمبل الدولي أكد أن المستشفى استقبلت أثناء شهر سبتمبر الماضي أكثر من 40 حالة عقيرتهم الكلاب، وتم توفير العديد من الأمصال اللازمة والتطعيمات اللازمة وهذا بجانب المتابعة الدائمة ليتم استكمال جميع الجرعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *