الجمعة , نوفمبر 15 2019
الرئيسية / اخبار مصر / توصيات وزير الزراعة في ختام الاحتفال بيوم الغذاء الأفريقي
يوم الغذاء العالمي
وزير الزراعة

توصيات وزير الزراعة في ختام الاحتفال بيوم الغذاء الأفريقي

وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عز الدين أبوستيت أكد على أهمية تطبيق المحاسبة وجميع الآليات الخاصة بالحوكمة الأساسية في إنشاء مجالس غذائية، وأيضاً التغذوية القومية داخل أفريقيا والتي تكون ذات آليات متناقسة لضمان التنفيذ والمتابعة والتعظيم.

وتمت الإشارة إلى أهمية تبني جميع الدول التي تسير على جميع القطاعات المتنوعة لجميع الأنظمة التي تتعلق بالأمن الغذائي والتغذوي، وهي التي تساعد في ضمان انخراط العديد من القطاعات التي توجد في هذا المجال.

ذلك حيث أنه في الإطار الذي يخص جميع التوصيات النهائية أثناء الأحتفال الـ10 بيوم الغذاء الأفريقي والتي أعلنها من وزيرة الزراعة اليوم، وأيضاً أبوستيت أكد أن جميع التوصيات هي التي شملت على تطبيق الاستراتيجيات القومية الخاصة بالتغذية والأمن للأطفال والرضع حديثي الولادة.

وهو مثل حجر الخاص بأمن الغذاء، في جميع الدول وإنشاء وتفعيل المنصة التي تخص التعاون في أفريقيا، ومشاركة الكثير من المعلومات وقاعدة البيانات التي تقوي التعاون بين جميع الدول الأفريقية في جميع القضايا التي تتعلق بالغذاء.

وتوجد العديد من التوصيات التي ترتبط كثيراً بمجال الابتكار والتكنولوجيا، ووزير الزراعة أكد أنه يوجد هناك إجماعاً كبيراً على تطبيق جميع الوسائل التكنولوجية الحديثة الخاصة بتصنيع الغذاء، وايضاً يتم ربط جميع الفرص الزراعية والأمن الغذائي بتوظيف جميع الشباب وتمكين المرأة ومساعدتها، والتوصيات شملت على أهمية الزيادة التي تخص مشاركة جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي وخاصة دول وسط وشمال إفريقيا.

وجميع المنح البحثية الذي يتم تقديمها للاتحاد الأفريقي، وهذا بحثي أنها تشتمل على الزيادة الخاصة بالحوافز بهدف القضاء تماماً على الجوع، ووسط التغذية الهامة في أفريقيا من خلال تقديم الكثير من جوائز البطولة في أفريقيا للتغذية وجميع الميداليات الخاصة ببطولة أفريقيا الأساسية للتغذية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *