الجمعة , نوفمبر 15 2019
الرئيسية / اخبار مصر / مدبولي يصرح الإجراءات الاقتصادية التي تحملناها بصبر “بدأت تؤتي ثمارها”
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

مدبولي يصرح الإجراءات الاقتصادية التي تحملناها بصبر “بدأت تؤتي ثمارها”

رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفي مدبولي قام بعقد مؤتمراً صحفياً هاماً في مقر الوزراه، والذي حضره وزراء التموين والتعليم العالي والتخطيط، وتم استعراض العديد من النتائج الخاصة بالجهود التي بذلتها الحكومة أثناء الفترة الماضية للنهوض بمستوى الأداء الاقتصادي الوطني.

وهذا في جميع القطاعات وتحسين المستوى الخاص بالخدمات الذي يتم تقديمها للمواطنين، وايضاً جميع ما تتطلع له الحكومة من مستويات جديدة في هذا الشأن وتم السعي وراء الوصول إلى جميع الطموحات الخاصة بالمواطنين.

كما أن رئيس الوزراء أشار إلى أن جميع المؤشرات الإيجابية الذي تم استعراضها من خلال وزيرة التخطيط أثناء الإجتماع، أن الأداء الأقتصادي والاجتماعي أثناء الربع الأول للعام المالي الجاري 2019/2020.

وأشارت إلى أن المعدل الخاص بالنمو الاقتصادي المصري هو وصل إلى 5.6% بالمقارنة بنفس الفترة في العام الماضي، وهي التي وصلت نسبتها إلى 5.3% وتم التأكيد على أن هذا المعدل يعتبر هو من أهم المؤشرات الهامة التي توجد أثناء هذه الفترة بأستمرار.

وايضاً رئيس الوزراء أكد أن الربع الأول هو من العام المالي وغالباً ما يكون هو الأبطأ نمواً إلا أنه تم النجاح، وهو الخاص بتحقيق المعدل الدائم لنمو كبير فيه ويكون في العام الماضي، وهذا بسبب تحقيق الاستهداف النهائي، وتم التوضيح أن هذا يحدث في مصر بالرغم من أن الاقتصاديات الخاصة بالعالم تتجه نحو الركود.

وأن المتوط الخاص بالنمو المتوقع في العالم بشكل كامل حوالي 3% فقط، وأيضاً أنه يوجد هناك الأقتصاديات الهامة والتي تتجه نحو النزول، ولكت اقتصادنا اليوم أصبح قوى وهذا تمت إليه لجميع الجهات الدولية، ورئيس الوزراء أشار إلى التقرير الحديث الذي تم إصداره من أحد المؤسسات الدولية وأنه يتوقع أن تقود مصر للنمو في اقتصاد الشرق الأوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *