الجمعة , نوفمبر 15 2019
الرئيسية / اخبار مصر / وزير الري قام باستعراض إلى الحكومة جميع جهود حماية المحافظات من مخاطر السيول
وزير الري
وزير الري

وزير الري قام باستعراض إلى الحكومة جميع جهود حماية المحافظات من مخاطر السيول

وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي قام باستعراض جميع الجهود الذي يتم بذلها لحماية جميع المحافظات من أخطار السيول، وأيضاً جميع المشروعات الذي تم إقامته لحماية الشواطئ.

وهذا فضلاً عن جميع التنبؤات بكمية الأمطار الكثيرة وهي التي سقطت على العديد من المحافظات المصرية المتنوعة يوم الجمعة الماضية، وهذا أثناء اجتماع مجلس الوزراء أمس برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء لمناقشة جميع القضايا الهامة.

والوزير أشار إلى أنه يتم تنفيذ جميع الأعمال الخاص بحماية جميع المحافظات من أخطار السيول في حوالي 13 محافظة وهذا بإجمالي 558 مشروعاً، وهي محافظات أسوان والأقصر وقنا وسوهاج وأسيوط والمنيا بني سويف والجيزة والقاهرة وجنوب سيناء والبحر الأحمر وشمال سيناء ومرسى مطروح.

وهذا حيث أنها تنوعت الأعمال الخاصة بالحماية حتى تضم إقامة جميع السدود والبحيرات الصناعية والحواجز الخاصة بالتوجيه، وأيضاً قنوات صناعية وبربخ وهذا بجانب تأهيل 4 مخرات سيول وهذا بتكلفة إجمالية وصلت لـ2 مليار جنيه.

وأيضاً وزير الموارد المائية والري تطرق أثناء الإجتماع إلى المشروعات وهي التي تم تنفيذها ليتم حماية الشواطئ، وهذا يكون بتكلفة إجمالية تصل إلى ملياري جنيه والتي اشتملت على أن يتم إنشاء سلسلة من جميع الحواجز الواسطة التي تساعد في حماية الساحل كورنيش الإسكندرية، وأيضاً أستعادة جميع الشواطئ والتي تكون بطول 2 كم واستطاعت المحافظة من عمل توسع طريق الكورنيش.

كما أنه يشكل عائداً مميزاً يساعد في زيادته عن مليار جنيه، وتم العمل على تطوير وتدعيم جميع الأعمال الخاصة بقلعة قايتباي للأهمية الخاصة به كأثر تاريخي وإنساني عظيم وأن هذه المشروعات الخاصة بحماية الشواطئ تعمل على تدعيم وتطوير جميع الأعمال الخاصة بالحماية أمام كورنيش المنشية في الإسكندرية بشكل مستمر في جميع المحافظات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *