الجمعة , نوفمبر 15 2019
الرئيسية / اخبار مصر / وزارة التخطيط للإصلاح تصرح أنه تم تدريب 26 ألف موظف خلال العام الماضي
وزارة التخطيط
وزارة التخطيط

وزارة التخطيط للإصلاح تصرح أنه تم تدريب 26 ألف موظف خلال العام الماضي

المهندسة غادة لبيب نائل وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري أكدت أن فكرة التميز الحكومي هي ليست وليدة الوقت الراهن، وأيضاً هي التي ظلت حاضرة بشكل دائم في تاريخ الدولة وهذا مع بداية القرن الماضي، وبالتحديد في عام 1915 عندما تم إطلاق نيشان محمد علي لتكريم عدد كبير من كبار موظفي الدولة المميزين.

وأيضاً تم إطلاق الدولة المصرية المسابقة الخاصة بالمميزين في عام 2005 وهي التي توقفت عام 2011 في أول ثورة 25 يناير، وهذا بقوه المشاركة المتميزة مع دولة الإمارات التي توجد في عام 2018 ليتم إطلاق جائزة مصر للتميز الحكومي وهذا تحت شعار الكل فائز.

يذكر أيضاً أن لبيب أكدت أثناء كلمتها في افتتاح حفل إعلان الفائزين بجائزة مصر للتميز الحكومي أمس، وأيضاً أن أول خطوة تعمل على تحقيق التميز الحكومي وهو أن يكون التميز جزء لا يتجزأ أبداً من الثقافة التنظيمية للجهاز الإداري للدولة.

ويتم تحقيق جميع القيم الخاصة بالشفافية والجودة والكفاءة الكبيرة وهي التي تكون على أساسها ويتم تصميم الرؤية الخاصة بالإصلاح الإداري، وأيضاً التشديد على أن الأستثمار في العنصر البشري يعتبر حجر زاوية الإصلاح.

وذلك حيث أن الحكومة المصرية قامت بوضع خطة متكاملة ليتم من خلالها بناء وتنمية قدرات العاملين في الجهاز الإداري، وهذا مع بداية المرحلة الخاصة بالانتقاء لجميع العناصر البشرية ثم يتم التدريب والوصول للتميز، وتم لفت الأنتباه إلى أن العملية الخاصة بانتقاء المتدربين.

ويتم اعتماده على الربط الثالث للقواعد الخاصة بالبيانات الهامة والذي منها قاعدة حصر جميع الموظفين والذي تم إعدادها من خلال جهاز التنظيم والإدارة، والقاعدة الخاصة بالتدريب والبيانات والتقيين الذي يشمل على البروفايل والذي يضم جميع السمات الهامة والقدرات الأساسية والدرجات التي تساعد في إتقانه الدائم لجميع اللغات والحاسب الألي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *