الجمعة , نوفمبر 15 2019
الرئيسية / اخبار مصر / وزارة البيئة تكثف جهودها لمواجهة جميع مصادر التلوث في الدقهلية
وزارة البيئة
وزارة البيئة

وزارة البيئة تكثف جهودها لمواجهة جميع مصادر التلوث في الدقهلية

فرع جهاز شئون البيئة لشرق الدلتا قامت بتنفيذ العديد من الأنشطة البيئة التي تواجه جميع المصادر الخاصة بالتلوث، وهي الذي منها تنفيذ العديد من الندوات التي تخص التوعية بجميع العادات البيئية السليمة والسريعة، وهذا يأتي في الإطار الخاص بالتوجيهات الهامة الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بأهمية تكثيف الجهود على جميع المحاور الخاصة بالعمل.

وذلك ليتم مواجهة جميع النوبات الخاصة بتلوث الهواء الحادة، وهي من الأشياء الهامة والأساسية التي توجد في جميع الأوقات والمحافظة على البيئة.

جديراً بالذكر أيضاً أن الوزارة قامت بالإعلان في بيان رسمي لها أمس وهذا ليتم تنفيذ الندوة الخاصة بالرائدات الريفيات في مجلس مدينة منية النصر، وهذا حول الأهمية الخاصة بتدوير جميع المخلفات المنزلية وترشيد الاستهلاك بشكل شديد وسريع.

وأيضاً تم تناول العديد من الأضرار الخاصة بالبلاستيك على البيئة وجميع الكائنات الحية، وأنه يتم تنفيذ الندوة داخل مدرسة ميت غمر الاعدادية، وهذا حول الطرق التي تخص الاستفادة من قش الأرز و خطورة الحرق والأهمية التي تخص المياه وطرق ترشيد الاستهلاك الخاص بالمياه وطريقة الحفاظ عليها دائماً.

أيضاً تم تنفيذ اللجنة التي تكون من خلال الفرع الخاص بالاشتراك ويكون مع الإدارة العامة للمرور في الدقهلية وقوات حماية الطرق، وأيضاً الحملة تساعد في فحص العادم الهامة وجميع المركبات التي تكون على طريق “المنصورة- المحلة”، وأيضاً أنه يتم الفحص الخاص بحوالي 107 سيارة، والذي منها حوالي 28 سيارة بنزين وهي المطابقة للاشتراطات البيئية و79 سيارة وهي التي تعمل بالسولار.

والذي منها 72 سيارة مطابقة لجميع المواصفات وحوالي 7 سيارات مخالفة، ويتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه المخالفين وأعضاء اللجنة قاموا بتوعية جميع المواطنين ليتم ضبط جميع المركبات المخالفة، وهذا ليتم الحفاظ على النوعية الخاصة بالهواء والصحة العامة لجميع المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *