الجمعة , نوفمبر 15 2019
الرئيسية / اخبار مصر / وزيرة التخطيط تستعرض العديد من النتائج الخاصة بالدراسة عن مستقبل الأعمال بمصر
وزيرة التخطيط
وزارة التخطيط

وزيرة التخطيط تستعرض العديد من النتائج الخاصة بالدراسة عن مستقبل الأعمال بمصر

وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدراي الدكتورة هالة السعيد أكدت أن الدراسة التي تم إعدادها من بنك HSBC وهي التي خلصت إلى أنه على الرغم من العديد من التحديات الحالية، وأن مصر أيضاً لا تزال تواجه العديد من التحديات في جميع الأسواق الواعدة والتي توجد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأنه يتم عمل العديد من الإجراءات الخاصة بالإصلاح الاقتصادي، وهي التي قامت بها الحكومة والذي ساعدت في تحقيق الكثير من الاستقرار والحصول على ثقة جميع المستثمرين ورجال الأعمال.

كما أن وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري استعرضت خلال الاجتماع الخاص بمجلس الوزراء اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، الدراسة التي تم تقديمها من خلال بنك اتش اس بي سي وهي التي شملت على مسح العديد من الشركات الخاصة باستطلاع جميع الآراء والتوقعات التي تكون حول مستقبل جميع الأعمال في مصر، وهذا أثناء المستقبل المتوسط والقريب في العديد من الموضوعات وهي من بينها النظرة الخاصة بالشركات المستقبلية للعمل في مصر وايضاً التجارة الدولية والاستدامة والتكنولوجيا.

والدراسة أيضاً الذي تم تقديمها من خلال البنك أشارت إلى أن جميع المعدلات الخاصة بنمو الشركات المصرية تشهد تحسناً كبيراً خلال السنة الماضية، وأنه من المتعارف عليه أن يتم الاستمرار في التحسين أثناء الفترة القادمة، وتم التوضيح أنه على الرغم من وجود العديد من التحديات الجارية والتي تقف أمام مصر حالياً.

إلا أنها لا زالت من أكثر الأسواق المميزة التي توجد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك حيث أن جميع الشركات قامت بالتوسع في جميع الأنشطة الخاصة بها في الأسواق الحديثة ويتم العمل على تحسين الجودة الخاص بجميع الخدمات التي يتم تقديمها إلى جميع عملائها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *