الجمعة , نوفمبر 15 2019
الرئيسية / اخبار مصر / هيئة الأرصاد الجوية تعلن عن تفاصيل نوات “المكنسة وقاسم” وأماكنها
نوات المكنسة وقاسم
الأرصاد الجوية وحالة الطقس

هيئة الأرصاد الجوية تعلن عن تفاصيل نوات “المكنسة وقاسم” وأماكنها

قامت وكيل مركز الاستشعار عن بعد في الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتورة إيمان شاكر بالتأكيد على أن نوة المكنسة، وهي من المتوقع أن تحدث في منتصف الشهر الجاري وهي من أكثر الظواهر المعروفة والتي تتكرر كل عام، وهي تبدأ منذ يوم 15 وحتى يوم 18 نوفمبر الحالي.

وهذا حيث أنها من أكثر الظواهر الطبيعية التي تحدث في الكثير من الأماكن والمحافظات المصرية، وتقوم الهيئة العامة للأرصاد الجوية بتقديم تقرير كامل لجميع المواطنين بحالة الطقس.

جديراً بالذكر أيضاً أن شاكر أكدت أن هناك العديد من النوات الأخرى التي تكون بعد المكنسة وهذا يكون طوال العام وأهمها نوة القاسم، وهي التي سوف تبدأ منذ يوم الثاني إلى اليوم السابع من ديسمبر القادم، وأن هذا النوع من النواة يحدث في العديد من التوقيتات المختلفة من العام.

وتمت الإشارة إلى أن هذه النوة التي تعرف بالمكنسة من المتوقع أن تحدث في الإسكندرية وساحل البحر الأحمر ولم يتم وضوح حتى الأن إذا كانت يأتي معها الرياح أو سقوط الأمطار أم لا، وأنه ليس بالضروري أن يأتي معها موجات عنيفة في الطقس.

أيضاً تم إطلاق عليها أسم نوة المكنسة لأنها تقوم بكنس البحر بسبب شدة الرياح الشمالية الغربية والتي تأتي معها، وتقوم بدورها بزيادة جميع التيارات البحرية ويكون بشكل كبير، وأيضاً الموسم الخاص بالنوات يبدأ بنوة المكنسة وهي التي تبدأ في منتصف شهر نوفمبر وسوف تستمر لمدة أربع أيام.

وأيضاً يأتي بعد هذا في شهر نوفمبر البواقي الخاصة بنوة المكنسة وهي سوف تستمر لمدة أربع أيام، نوة قاسم عرفت بهذا الأسم لأن أحد أبناء الصيادين تعرض للغرق أثناء هذه النوة وتم إطلاق اسمه عليها وهي من أخطر النوات التي تأتي على الاسكندرية، وهي تأتي في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر وتستمر لمدة خمس أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *