الجمعة , نوفمبر 15 2019
الرئيسية / اخبار مصر / وزارة الصحة توقع مذكرة تفاهم مع جامعة “هارفارد” لتدريب المدربين بالزمالة
وزارة الصحة
وزارة الصحة

وزارة الصحة توقع مذكرة تفاهم مع جامعة “هارفارد” لتدريب المدربين بالزمالة

الزمالة المصرية التابعة إلى وزارة الصحة والسكان وقعت مذكرة تفاهم مع القسم الخاص بالدراسات العليا للتعليم الطبي في كلية طب جامعة هارفارد الأمريكية، ذلك بحضور وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد ليتم المشاركة في البرنامج التدريبي الخاص بتدريب جميع المدربين في الزمالة المصرية.

وهي من ضمن الأستراتيجية الخاصة بالوزارة ليتم النهوض كثيراً بالتعليم الطبي والمهني، وهي من أكثر الأشياء الهامة والطبية الأساسية الهامة التي توجد في وزارة الصحة بشكل مستمر وهادف.

يذكر أيضاً أن الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي باسم الوزارة في بيان رسمي اليوم الأربعاء، أكد أن المذكرة شملت على الأتفاق الخاص بالنوعين من التدريب، والأول يشمل على اختيار وزارة الصحة لحوالي 200 من المدربين للتدريب الخاص ببرنامج الزمالة المصرية T2T.

وهي التي تنطلق على الدفعة الأولي ويكون بداية من شهر ديسمبر القادم ولمدة تسع أشهر وهذا يكون عن طريق عقد ورشتي عمل داخل مصر، وأيضاً أنه سوف يتم اختيار حوالي أربعين مدرباً من المتميزين لحضور ورشة عمل أخرى في جامعة هارفارد.

كما أن مجاهد أكد أنه يتم الأتفاق على التطبيق وهو الخاص بهذا البرنامج الذي يشمل على تدريب المدربين T2T، وهذا مع جامعة هارفارد ويكون لمدة ثلاث سنوات، وهي بداية التفعيل الخاصة بالمذكرة حيث أنها سوف توفر لجميع المدربين الحضور الخاص بجميع المحاضرات التي تكون من خلال الإنترنت.

ويتم المشاركة في جميع الأنشطة التعليمية التي سوف تكون بمثابة جزء من البرنامج التدريبي، وأن المذكرة شملت على أن تقوم كلاً من وزارة الصحة وكلية الطب بجامعة هارفارد من خلال التشاور، ويتم مناقشة جميع الأهداف الخاصة بالبرنامج وجميع مواضيع ورش العمل وهذا لتلبية جميع الاحتياجات الخاصة بالمتعلمين داخل مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *