الجمعة , يوليو 10 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / حملة تطعيم الأطفال ضد الشلل من سن يوم لـ5 سنوات بداية من 16 فبراير 2020
حملة تطعيم الأطفال
حملة تطعيم الأطفال

حملة تطعيم الأطفال ضد الشلل من سن يوم لـ5 سنوات بداية من 16 فبراير 2020

حملة تطعيم الأطفال يتم تقديمها من خلال وزارة الصحة والسكان وهي الحملة القومية الخاصة بالتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، والتي تكون من يوم 16 إلى يوم 19 من فبراير القادم وهي تأتي من ضمن الاطار الخاص بالحفاظ على مصر.

وهي من ضمن المبادرة الخاصة بالحفاظ على مصر وهي خالية من الشلل، ووزارة الصحة، أكدت أن هذه الحملة تشمل على جميع المصريين وغير المصريين الذين يتواجدون داخل جميع المحافظات المصرية، وتكون من عمر يوم إلى 5 سنوات لجميع الأطفال.

كما أن رئيس قطاع الطب الوقائي في وزارة الصحة الدكتور علاء عيد قالت أن الحملة تأتي بالمجان لجميع الأطفال سواء المصريين وغير المصريين من الفئات العمرية الذي تم تقديمها، وتمت الإشارة إلى أن مصر هي المعلنة من خلال جانب منظمة الصحة العالمية لتكون خالية تماماً من شلل الأطفال ويتم إعطاء الطعم وهو الخاص بالأجر الاحترازي.

كما أن الحملة سوف تستهدف حوالي 16.5 مليون طفل، بغرض الحفاظ على مصر وهي خالية تماماً من مرض شلل الأطفال، وتابع الحديث قائلاً أن أخر حالة خاصة بشلل الأطفال وهي المسجلة داخل مصر ترجع إلى 14 عاماً مضت.

وتم الإشارة إلى أن الوزارة سوف تقوم بتنفيذ العديد من الحملات الخاصة بالتطعيم والتي تكون ضد المرض بشكل سنوي وهذا للتأكد من رفع المناعة المجتمعية عند جميع الأطفال، ويتم الاستمرار في الحفاظ على مصر وهي خالية نهائياً من مرض شلل الأطفال، وهذا التطعيم ضروري لجميع الأطفال بفئاتهم العمرية الذي تم توضيحها.

وأيضاً أن جميع الفرق الطبية سوف تعمل طوال الأيام الأربعة وتكون من الساعة الـ8 صباحاً وحتى الساعة الـ5 مساءاً، ويتم المرور على المنازل التي توجد في الريف لضمان وصولها لجميع الأطفال وفي المدن أيضاً في الشوارع وتوجد الفرق الثابتة التي توجد في المراكز الصحية الثابتة والوحدات الريفية وجميع مراكز رعاية الأمومة والطفولة حتى الساعة الـ5 مساءا.ً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *