الخميس , أبريل 2 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / وزير الكهرباء يبحث مشاركة مصر في تنفيذ “سد إنجا” في الكونغو
وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

وزير الكهرباء يبحث مشاركة مصر في تنفيذ “سد إنجا” في الكونغو

وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر أكد على الدعم الخاص بالحكومة المصرية والخاصة بدولة الكونغو الديمقراطية في العديد من المجالات ومن أهمها مجال الكهرباء، وهذا فضلاً عن أنه يتم توفير جميع الكفاءات والإمكانيات الخاصة بخدمة قطاع الكهرباء داخل الكونغو.

وهذا جاء أثناء لقاء خاص بوزير الكهرباء اليوم الثلاثاء مع كلاً من ألكسندر كومبي مستشار رئيس الجمهورية الكونغولي للبنية التحتية، وجون نسانا كانيلوني نائب رئيس غرفة الصناعات والشركات الكونغولية.

وأيضاً العديد من الممثلين من الوزارات المصرية وهذا ليتم بحص العديد من السبل الخاصة بـ تدعيم وتقوية التعاون الذي يكون بين مصر وجمهورية الكونغو الديمقراطية، كما أن شاكر أكد اثناء اللقاء العرض الخاص بتقديم الأستعراض لما فيه من إمكانيات خاصة بقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة.

وهي التي تشتمل على العديد من الإنجازات التي نجحت كثيراً في تخقيقها أثناء الفترة الماضية، وهذا فضلاً عن استعراض العديد من المشروعات المشتركة والتي يتم تنفيذها من خلال شركات مصرية تعمل في المجال الخاص بالكهرباء.

جديراً بالذكر أيضاً أنه تم التأكيد على الأهتمام الذي يتم توليده من خلال القيادة السياسية والحكومة المصرية، وهي التي تتمثل في الطاقة وقطاع الكهرباء، وهي التي تعمل على توفير الدعم الخاص بأواصر التعاون الذي يحدث بين البلدين وهذا يكون في ظل الرئاسة الخاصة بمصر الحالية للإتحاد الإفريقي.

وتم الإشادة بالعلاقات المصرية الكونغولية الرائعة، والتأكيد على أنه تمت مناقشة جميع السبل الخاصة بتيسير المشاركة المصرية في مشروع سد إنجا، والتأكيد على الأهتمام الكبير من خلال الجانب المصري أن يكون له دور في تنفيذ المشروع عن طريق شركات القطاع الخاص وبدعم من خلال الحكومة المصرية، وهي التي تساعد في الإتفاق عليه عن طريق إعلان سياسي يكون البلدين أثناء زيارة رئيس الوزراء الكونغولي ووزير الطاقة في كونغو لمصر عام 2016.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *