الأربعاء , فبراير 19 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / السيسي يجتمع بالمجلس الاستشاري لجميع كبار العلماء والخبراء في مصر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

السيسي يجتمع بالمجلس الاستشاري لجميع كبار العلماء والخبراء في مصر

الرئيس عبدالفتاح السيسي أجتمع مع المجلس الاستشاري لجميع كبار العلماء والخبراء في مصر، وتم التأكيد على الأهمية الكبرى التي تخص الدور الفعال وهو الذي يساعد في الإطلاع به من خلال المجلس الاستشاري لجميع كبار العلماء، وأنه من المقرر أن يتم التوجه من خلال السيسي إلى ألمانيا وهذا للمشاركة في مؤتمر في برلين بخصوص ليبيا وهو الذي سوف يتم عقده غداً الأحد.

والرئيس السيسي قبل أيام كان قد تلقي اتصالاً هاتفياً من خلال المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وهذا حيث أن السفير بسام راضي المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية صرح أن الإتصال تناول التباحث الكثير بخصوص الوضع داخل ليبيا، وهذا حيث أن المستشارة ميركل اطلع على العديد من الجهود والإتصالات الألمانية الأخيرة وهي ذات الصلة الأساسية في الملف الليبي.

ويتم السعي وراء بلورة المسار السياسي لتسوية القضية وأنه في هذا السياق أنه تم تبادل جميع الوجهات الأساسية للنظر، وهي التي تكون تجاه جميع المستجدات الأخيرة التي تتوفر على الساحة الليبية وهي ذات تداعيات لها على ليبيا والمنطقة.

ويتم العمل على التوافق الخاص بهذا الشأن على جميع المسارات الخاصة بالحل السياسي، وذلك حتى يتم إنهاء الأزمة الليبية وأنه لابد أن يتم صياغته في الإطار الشامل بتناول جميع الجوانب الخاصة بهذه القضية من خلال الناحية السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية.

وهذا يكون من خلال التخلص من جميع التدخلات الخارجية وغير المشروعة في الشأن الليبي، وأن المتحدث بإسم الخارجية الألمانية راينر برويل أكد خلال التصريحات الصحفية أن جميع بلاده تريد أن تجعل جميع اللاعبين الدوليين.

وهم الذين يستخدمون نفوذهم ليتم الدفع من خلال إحراز تقديم جميع المحادثات الخاصة بالسلام الليبية، وتم التشديد على الهدف وهو أوسع من خلال مؤتمر موسكو والذي كان يريد التواصل لوقف إطلاق النار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *