الأربعاء , فبراير 19 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار التعليم / وزير التعليم العالي يؤكد على السعي لمضاعفة أعداد الطلاب الكويتيين بمصر
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

وزير التعليم العالي يؤكد على السعي لمضاعفة أعداد الطلاب الكويتيين بمصر

وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار أكد اليوم الثلاثاء إن الوزارة تعمل على تزويد ومضاعفة جميع الأعداد الخاصة بالطلاب الكويتيين الذين يدرسون في مصر، ويتم تذليل جميع العقبات التي تقف أمامهم، وتمت الإشادة بجميع العلاقات الأخوية والتي تربط بين كلاً من مصر والكويت.

وايضاً جاء هذا عن طريق حضور الوزير لجميع الفعاليات الخاصة باحتفال المكتب الثقافي الكويتي في القاهرة، وهذا بمناسبة حصوله على 3 شهادات معايير دولية، وجاء هذا بحضور السفير عبدالله الحركان سفير دولة الكويت في القاهرة والدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين.

كما أن الوزير وفقاً إلى بيان الوزارة قام بتهنئة المكتب الثقافي الكويتي في القاهرة بمناسبة حصوله على هذه الجائزة الهامة وهي التي جائت بسبب العديد من الجهود المتميزة والعمل الجاد، وتمت الإشادة بالأداء الخاص بالمكتب وتواصله المستمر مع الوزارة ليتم رعاية جميع المصالح الخاصة بالدارسين الكويتيين في مصر.

والوزير أكد أنه تم قطع المجال الخاص بالتطوير والتحديث الأساسي ليتم تحديث المنظومة الخاصة بالتعليمية، ويكون وفقاً للعديد من الخطوات المميزة، ومنها إنشاء العديد من الأفرع  الخاصة بالجامعات الدولية في العاصمة الإدارية الجديدة وهي التي بدأت منها ثلاث جامعات.

ويتم العمل على توفير التعليم المتميز ويستطيع الإلتحاق به جميع طلاب مصر والدول الشقيقة والصديقة في جميع الأنحاء، وعبد الغفار أكد أنه يتم إنشاء حوالي ثلاث جامعات تكنولوجية في القاهرة الجديدة وقويسنا وبني سويف.

والدراسة بدأت فيه هذا العام وفي الطريق 5 جامعات أخرى وهم من أكثر الأشياء التي تساعد في الوصول إلى 20 جامعة تكنولوجية، ويتم إنشاء جامعات أهلية حديثة بالعديد من المواصفات القياسية العالمية مثل جامعة الجلالة والملك سلمان والعلمين، وأيضاً يتم العمل على توسيع جميع البرامج الدراسية الحديثة التي تساعد في الإلتحاق بسوق العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *